أفشة.. تألق قصير في بيراميدز ونجومية منتظرة مع الأهلي

حجم الخط

وكالة خبر

تبدو مسيرة نجوم كرة القدم مليئة بالاختلافات، حيث يرتفع مستوى اللاعب أحيانا، وينخفض في أوقات أخرى.

وظهر محمد مجدي "أفشة" صانع ألعاب الأهلي بشكل جيد في المواسم الأخيرة، ليخطف بعضا من الأنظار نحوه في هذا المركز، بعدما استحوذ عليها عبد الله السعيد بشكل كامل في الأهلي ومنتخب مصر.

ولعب أفشة لإنبي وقدم مستويات طيبة، لكنه برز بشكل أكبر وبات أكثر نجومية بعد الانضمام لصفوف بيراميدز، ومنه إلى الأهلي.

تجربة بيراميدز

لعب أفشة ضمن صفوف بيراميدز لمدة موسم، خاض خلاله 24 مباراة، سجل 6 أهداف وصنع 7، بمجموع دقائق لعب 1599، بعد انتقاله من صفوف إنبي في صفقة كبيرة من الناحية المالية وقتها، بلغت 28 مليون جنيه.

كما شهدت فترة لعب أفشة مع بيراميدز الاعتماد عليه في مركز لاعب الوسط في عدد من المباريات، في الوقت الذي شارك فيه عبدالله السعيد بصناعة اللعب.

ورغم فترته القصيرة ببيراميدز، لكن تميزه في صناعة اللعب والتسجيل، جعله هدفا للأهلي، ليرحل سريعا للقلعة الحمراء في الموسم التالي مباشرة.

الأهلي

مع الأهلي استطاع أفشة أن يحجز مكانه بالتشكيل الأساسي منذ المباراة الأولى مع المدرب السويسري رينيه فايلر، الذي يتولى المسؤولية منذ مطلع الموسم.

شارك أفشة حتى الآن مع الأهلي في 24 مباراة، وسجل 5 أهداف وصنع 8، ولعب بمركزي صناعة اللعب ووسط الملعب لتميزه في المركزين، بمجموع دقائق لعب 1784.

وحصد أفشة مع الأهلي حتى الآن بطولة السوبر المحلي على حساب الزمالك، والتي توج بها الفريق الأحمر مطلع الموسم، إلى جانب تصدر بطولة الدوري حتى الآن، والتأهل لنصف نهائي دوري أبطال أفريقيا.

كما انضم أفشة لمنتخب مصر تحت قيادة المدير الفني حسام البدري في مواجهتي تصفيات أمم أفريقيا أمام كينيا وجزر القمر.

وتبدو الفرصة قوية أمام أفشة بعد استئناف النشاط الرياضي لمواصلة التألق بالقلعة الحمراء، في ظل ابتعاد منافسه صالح جمعة عن حسابات السويسري فايلر، والاعتماد بشكل شبه دائم على القادم من بيراميدز أساسيا، حيث يشارك المخضرم وليد سليمان بديلا له في بعض المباريات.