الاحتلال يرفض السماح لزيارة الأسير المصاب بـ"كورونا"

الاسير محمد حسن
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

كشف الأسير المحرر ماجد حسن، والد الأسير محمد المصاب بفيروس "كورونا"، أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي، رفضت طلبًا تقدم به الصليب الأحمر لزيارته لغاية الآن في عزله بمعتقل "ريمون".

وقال في تصريح صحفي اليوم الإثنين: "تبين من الدلائل أن إصابة محمد كانت منذ لحظة اعتقاله الأربعاء الماضي بعد خلو العائلة من هذا الفيروس والتي أظهرتها نتائج الفحوصات، ومن خلال تجربتي الإعتقالية لمدة تسع سنوات في السابق شاهدت سياسة الإهمال الطبي والتي كانت متعمدة ويكون العلاج في الرمق الأخير لإنقاذ الأسير من الموت فقط ".

وتابعت والدة الأسير: "جاء اعتقال ابني محمد في ظروف صعبة منها أننا كنا ننتظر الإفراج عن شقيقته الأسيرة شذى، كما أن الاعتقال جاء قبل يومين من شهر رمضان والظرف الأصعب أنه مصاب بفيروس كورونا المعدي وهو في عزل غير صحي، ما يزيد من قلقنا على حياته، فالاحتلال لا يبالي بصحة أي أسير مصاب أو مريض وقد شاهدت في تجربة الأسر ، كيف كان يتم التعامل مع الأسيرات المرضى بصورة عنصرية وأدوية بسيطة لا تساهم في الشفاء".

وأضافت: "رسالتي أن يتم التدخل العاجل للإفراج عنه  حتى يتلقى الرعاية الصحية التي تساعد على شفائه من فيروس كورونا الخطير  ويجب أن يكون هناك تضافر لكافة الجهود لتحقيق هذه الغاية الإنسانية".

يذكر أن الاحتلال كان يلاحق الأسير الطالب محمد حسن منذ  أكثر من عام واقتحم منزل عائلته عدة مرات في رام الله وقرية دير السودان.