"من لا يلتزم يعرض نفسه للمساءلة"

داخلية غزة تؤكد استمرار القرارات المتعلقة بمنع التجمعات

البزم والقدرة
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أكد المتحدث باسم وزارة الداخلية والأمن الوطني بغزة إياد البزم، اليوم الثلاثاء، على أن كافة القرارات المتعلقة بمنع التجمعات لا زالت سارية ولم يجرِ عليها أي تغيير، والجهات المختصة تتابع تنفيذ ذلك بشكل مستمر.

وقال البزم خلال مؤتمر الإيجاز الصحفي بغزة حول آخر مستجدات فيروس كورونا: "منذ بداية شهر مضان كثّفت الأجهزة الشرطية جهودها بدرجة أكبر لمواكبة كافة الأجواء والعادات المتعلقة بالشهر الكريم، ومتابعة كل أماكن التجمعات، ومنها تنظيم الأسواق لضمان منع الازدحام".

وأضاف: "على مدار الأيام الماضية، قامت الجهات المختصة في وزارة الداخلية بزيارة كافة المنشآت الخاصة التي تقدم الخدمة للمواطنين، والتعميم عليها بإلزامية اتخاذ إجراءات السلامة والوقاية أثناء تقديم الخدمة، بما في ذلك المولات والمراكز التجارية والأسواق والمخابز والبنوك والمطاعم".

وشدد المتحدث باسم داخلية غزة، على أن الوزارة تواصل خطتها إلى جانب الوزارات المختلفة لتقديم الخدمة للمستضافين في مراكز الحجر الصحي.

ودعا المواطنين  إلى الاستمرار في التعامل بكل جدية مع هذه الحالة، واتخاذ كل إجراءات السلامة والوقاية، فما زالت التقييمات تشير إلى استمرار مرحلة الخطر، مشيرًا إلى أن كل من لا يلتزم بإجراءات السلامة وتعليمات الجهات المختصة سيعرض نفسه للمساءلة القانونية.

وشدّد البزم، على أنّ أيّ قرارات أو إجراءات جديدة تصدر عن الوزارة بخصوص مواجهة جائحة كورونا، يتم الإعلان عنها رسمياً عبر تصريحات وبيانات، داعيًا المواطنين إلى التعامل حصراً مع ما يصدر عن المنابر الإعلامية الرسمية لوزارة الداخلية.