عمر: تأكيد بنسودا على صلاحية الجنائية الدولية يلجم إسرائيل

عماد عمر
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

رحّبَ الكاتب والمحلل السياسي، د. عماد عمر، بتأكيد المدعية العامة فاتو بنسودا، على الصلاحية القانونية للمحكمة الجنائية الدولية في التحقيق بجرائم الاحتلال المرتكبة بالأراضي الفلسطينية.

وقال عمر في تصريح وصل وكالة "خبر": "إنّ هذا الرأي يأتي في إطار دعم القضية الفلسطينية"، لافتاً إلى أنّ قرار جديد لردع ولجم الاحتلال لوقف جرائمها بحق الشعب الفلسطيني، والتي قد تقوم بدورها بمهاجمة بنسودا. 

ودعا القيادة الفلسطينية إلى التعاطي مع هذا الحافز الذي تقدمه "بنسودا" للشعب الفلسطيني لمتابعة رفع قضايا ضد قادة الاحتلال لمحاكمتهم على كل الجرائم التي ارتكبت وما زالت تُرتكب بحق شعبنا يومياً سواء المتعلقة بالانتهاكات بحق الأسرى داخل السجون "الإسرائيلية" أو الجرائم التي اُرتكبت خلال العدوان الأخير على غزّة، والذي تم خلاله قصف منزل لعائلة السواركة وأدى لسقوط ضحايا في صفوف الأطفال والنساء.

وبيّن عمر أنّ "إسرائيل" تنتهك القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني وترتكب المزيد من الجرائم اليومية من اعتقالات واقتحامات لمنازل المواطنين ومصادرة للأراضي وهدم للبيوت وتضع قيود على تنقل المواطنين وممارسة طقوس العبادة في المدينة المقدسة.