"حماس" تطالب بمحاكمة الاحتلال على جرائمه بحق الصحفيين

حماس
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

طالبت حركة "حماس" اليوم الأحد، بمحاسبة قيادات الاحتلال الإسرائيلي في المحافل والمحاكم الدولية على ما ارتكب بحق الصحفيين من أعمال قتل، واعتقال واختطاف وتعذيب وانتهاكات.

وقال المتحدث باسم حركة "حماس" فوزي برهوم في تصريح صحفي: "في اليوم العالمي لحرية الصحافة يواصل الاحتلال الإسرائيلي جرائمه وانتهاكاته بحق الصحفيين والمؤسسات الإعلامية، والذي يهدف إلى إلى طمس الحقيقة والتفرد بالرواية الكاذبة وتسويقها إلى العالم وإرهاب الصحفيين والإعلاميين لثنيهم عن مواصلة دورهم في فضح هذه الجرائم التي يرتكبها بحق شعبنا وأرضه ومقدساته ، وتغييب الرواية الفلسطينية".

وأضاف: "إننا في اليوم العالمي لحرية الصحافة، الذي يصادف الثالث من آيار من كل عام لنرسل بالتحية إلى كل الصحفيين والإعلاميين الذين يقومون بدورهم ويخاطرون بحياتهم لنقل حقيقة ما يجري في فلسطين وللشعب الفلسطيني من بطش وقهر وظلم وتنكيل من قبل الإحتلال الإسرائيلي، لنطالب الاتحاد الدولي للصحفيين والمؤسسات الدولية والحقوقية، بضرورة القيام بدورهم وتحمل مسؤولياتهم".

وشدد على ضرورة، التحرك العاجل لوقف كل هذه الاعتداءات الإسرائيلية على شعبنا وعلى الصحفيين الفلسطينيين والمؤسسات الإعلامية وملاحقة ومحاسبة قيادات الاحتلال الإسرائيلي في المحافل والمحاكم الدولية على ما ارتكب بحق الصحفيين من أعمال قتل، واعتقال واختطاف وتعذيب وانتهاكات.