و3 حالات تعافي

بالفيديو: الكيلة تُعلن تسجيل إصابتين جديدتين بفيروس كورونا في فلسطين

الكيلة وملحم
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أعلنت وزيرة الصحة بالحكومة الفلسطينية، د. مي الكيلة، يوم الأحد، عن تسجيل إصابتين جديدتين بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" في منطة الطور بمدينة القدس المحتلة، لترتفع الحصيلة الإجمالية للمصابين إلى 522 حالة.

وبيّنت الكيلة خلال مؤتمر الإيجاز اليومي لمستجدات فيروس كورونا في فلسطين، أنّه تم تسجيل 3 حالات تعافي في مدينة القدس ليرتفع العدد الإجمالي للمتعافين إلى 106.

وأشارت إلى أنّ إجمالي الحالات النشطة 412 حالة، 407 منها في الضفة والقدس، و5 حالات في قطاع غزّة،  مُؤكّدةً على أنّ الحالة مستقرة لكافة المصابين، وعلى عدم وجود أيّ حالات في العناية المكثفة.

وأوضحت أنه تم أخذ العينات اللازمة لكافة القادمين من الأردن عبر معبر الكرامة، ويجري انتظار نتائج التحاليل مساء اليوم، لكنّ عليهم الالتزام بالحجر المنزلي حتى إطلاعهم على النتائج.

وأضافت: "بتعليمات من الرئيس والحكومة فإنّ مستشفيات القدس على رأس أولوياتنا"، مُردفةً: "في كل شهر تذهب ميزانية إلى مستشفيات القدس مقابل الخدمات التي نستفيد منها".

من جهته، حيا المتحدث باسم الحكومة إبراهيم ملحم، الصحفيين بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة، مُؤكّداً التزام الحكومة بالقوانين والمواثيق والأنظمة الدولية التي تؤكد حرية الصحافة.

كما نفى ملحم ما يتم تداوله حول تلقي العاملين في صندوق "وقفة عز" رواتب، لافتاً إلى أنّهم مشكورين يقومون بالعمل بشكلٍ طوعي لإنجاح الصندوق ودعم أبناء شعبنا من خلاله.