الجبهة الشعبية تعقب على "مناكفات" وزارة التنمية الاجتماعية

الجبهة الشعبية
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

 

عقبت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين اليوم الإثنين، على "مناكفات" وزارة التنمية الاجتماعية في الضفة الغربية وقطاع غزة.

وطالبت الشعبية في بيان صحفي ورد وكالة "خبر" نسخة عنه، بإبعاد كل المؤسسات الوطنية الرسمية والخدماتية وفي مقدمتها وزارة التنمية الاجتماعية عن دائرة التجاذبات والمناكفات السياسية، والتي تساهم في تفاقم أوضاع الشعب الفلسطيني وفي مقدمتهم الطبقات الشعبية الكادحة والفقيرة.

وشددت على أن ما يحصل من مناكفات وتصريحات متبادلة بين المسؤولين في غزة والضفة عن وزارة التنمية الاجتماعية مؤسف وبحاجة إلى معالجة فورية، ولا يمكن تبريره وتفسيره سوى أنه يعمق ويزيد من حدة الانقسام في الساحة الفلسطينية ويفاقم الأوضاع المعيشية لأبناء شعبنا الفقراء، والذين يدفعوا دائماً ثمن هذه الخلافات والمناكفات.

ونوهت إلى ضرورة تجنيب كل الخدمات والمؤسسات الرسمية أي صراعات أو تجاذبات أو مناكفات، وحل أي قضايا عالقة بالحوار على قاعدة ما تم الاتفاق عليه وطنياً، ومن خلال التفاهمات المشتركة في آليات عمل على الصعيد الإداري والبرامجي.

وأشارت الشعبية إلى ضرورة أن يتحمل كل مسؤول مسئولياته وواجباته في التخفيف من الأعباء المعيشية الصعبة عن أبناء شعبنا خصوصاً في ظل الأوضاع الصعبة الراهنة، والتداعيات الكارثية التي تسببت بها أزمة جائحة كورونا، واستمرار الحصار والعدوان الإسرائيلي.