فتح معبر رفح لأيام

أبو نعيم يُحذر من انهيار المنظومة الخدماتية في قطاع غزّة بسبب الحصار وكورونا

ابو نعيم
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أعلن وكيل وزارة الداخلية بغزّة، اللواء توفيق أبو نعيم، أنّه سيتم فتح معبر رفح البري جنوب قطاع غزّة خلال الأيام القادمة لتسهيل عودة دفعات جديدة من المواطنين العالقين.

جاء ذلك اليوم الخميس، خلال كلمته في حفل تخريج الفوج الثامن من بكالوريوس العلوم الشرطية والقانونية بكلية الرباط الجامعية غرب مدينة غزّة.

وقال أبو نعيم: "إنّ قطاع غزّة يعيش ظروفاً صعبة جداً، وإذا تُرك أمام هذه الجائحة والحصار، ومُنع عنه المدد، سيكون له أثر على الجميع في المستقبل القريب"، داعياً إلى توفير كافة المتطلبات والمستلزمات للتعامل مع هذه المرحلة الصعبة.

وحذّر من أنّ انهيار المنظومة الخدماتية في قطاع غزّة في ظل الحصار لن تقف تأثيراته عند حدود غزّة، التي ستتحول إلى قوة لن يستطيع أحد تقدير حجم انفجارها أمام هذا الضغط الهائل، مُوجهاً الشكر لكل من ساهم وقدّم العون والدعم لنا في ظل هذه الجائحة.

وأضاف: "كلية الرباط الجامعية أحد أهم الروافد لوزارة الداخلية والأمن الوطني برجال القانون والكوادر البشرية المؤهلة، والتي تُشكل إضافة نوعية في مجال العلوم الأمنية والشرطية"، مُردفاً: "كنا نتمنى أنّ نعقد حفلًا كبيرًا للتخرج؛ لكن الظروف لم تسمح لنا بذلك في ظل جائحة كورونا".

وختم أبو نعيم حديثه، بالقول: "كلية الرباط تبقى شاهدة على الإرادة الفلسطينية في تطوير إمكانياتنا ذاتياً في ظل الحصار، الذي جعلنا أهل الابتكار.جائحة كورونا أضافت إلى الحصار حصاراً آخر، لكن غزة استطاعت أن تجعل من ذلك درساً رغم قلة الإمكانات الصحية والمالية".