لليوم الـ3 على التوالي

محدث الصحة: فلسطين لم تسجل أي إصابات جديدة بفيروس "كورونا" وتعافي 30 حالة

كورونا رام الله
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أعلنت وزارة الصحة اليوم الأحد، أنّ فلسطين لم تسجل أي إصابات جديدة بفيروس "كورونا" المستجد، وذلك لليوم الثالث على التوالي،  في حين سجلت 30 حالة شفاء جديدة.

وقالت وزير الصحة مي الكيلة في تصريح صحفي: "إنّ الأوضاع الصحية للمصابين مستقرة"، مُؤكّدةً على أنّ الحالة الوبائية جيدة مع ضرورة الحذر واليقظة بتطبيق الإجراءات الصحية والتباعد الاجتماعي وارتداء القفازات والكمامات.

وأشارت إلى أنّه سيتم تسليم فندقي الكرمل والزهراء اليوم بعد مغادرة كافة المصابين منهما، على أن تتم فيهما كافة إجراءات التعقيم والتطهير كي تعود الحياة للفندقين كما السابق.

وتابعت أن عدد المحافظات الخالية حاليًا من الإصابات بفيروس كورونا يرتفع إلى خمسة محافظات وهي محافظات طوباس وأريحا وجنين وقلقيلية، إضافة إلى بيت لحم بعد تشافي جميع المصابين بالمرض، وكان آخرها 17 حالة هي الآن قيد الحجر المنزلي.

وذكرت الكيلة، أنّ تخفيف الإجراءات الاحترازية مرتبط بالتزام المواطنين بإجراءات السلامة العامة، مُشدّدةً على أنّ الطواقم الصحية على أتم الجاهزية لعودة العمال من داخل الخط الأخضر بمناسبة حلول عيد الفطر لفحصهم والتأكد من سلامتهم.

ونوهت إلى أن عدد الإصابات المسجلة في فلسطين بفيروس كورونا يستقر عند 547 إصابة، فيما بلغ عدد حالات الشفاء 334 حالة، ما يعني أن نسبة المتشافين ارتفعت إلى 61% من مجمل الإصابات المسجلة.

وبحسب الكيلة: "تتوزع الإصابات النشطة، أي التي ما تزال مصابة في محافظات: القدس 128، ورام الله والبيرة 13، والخليل 40، ونابلس 3، وطولكرم 1، وسلفيت 1، والمحافظات الجنوبية 6 حالات".

ولفتت وزارة الصحة إلى أن 198 حالة جديدة، دخلت إلى الحجر المنزلي، فيما بلغ عدد الحالات الموجودة فعليًا في الحجر المنزلي 15196، والذين أنهوا الحجر 46601 حالة.