دولة سنغافورة توافق على بيع عقار صيني لعلاج فيروس كورونا

فحص كورونا
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

وافقت دولة سنغافورة على بيع عقار صيني رئيسي ضد فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، وذلك وفقاً لما ذكرت شركة ييلينغ لإنتاج الأدوية.

وقالت شركة ييلينغ لإنتاج الأدوية ومقرها مدينة شيجياتشوانغ، حاضرة مقاطعة خبي بشمالي الصين: "إنّ كبسولة "ليانهوا تشينغون" قد أتم إدراجها رسمياً كعقار صيني من قبل سلطة علوم الصحة بسنغافورة، ما يعني منح العقار الصيني حق دخول السوق في سنغافورة".

وبيّنت الملاحظة السريرية لعلاج "كوفيد-19" في المستشفيات الصينية المخصصة أنّ أدوية صينية تقليدية بما في ذلك كبسولة "ليانهوا تشينغون" فعالة في علاج أكثر من 90 بالمئة من جميع حالات المرض المؤكدة في البر الرئيسي الصيني.

بدوره، قال المحاضر في الأكاديمية الصينية للهندسة، تشانغ بو لي: "إنّ العلاج بالأدوية الصينية التقليدية قلل بشكل ملحوظ نسبة المرضى الذين تتحول حالاتهم من خفيفة إلى حرجة".

من جانبه، أوضح الخبير الصيني الشهير المتخصص في الجهاز التنفسي، تشونغ نان شان، أنّ التجربة المختبرية أثبتت أنّ كبسولة "ليانهوا تشينغون" لها تأثير مُثبط ضعيف على الفيروس إلا أنها تتميز بفعالية علاجية جيدة للخلايا المتضررة والالتهاب الناجم عن فيروس كورونا.

وشدّد المدير العام لشركة ييلينغ للأدوية، وو شيانغ جيون، على أنّ كبسولة "ليانهوا تشينغون" حصلت على موافقات السوق من إدارات الأدوية في ثماني دول بينها البرازيل ورومانيا وتايلاند والإكوادور وسنغافورة.

وتابع: "الشركة تبرعت بكميات من كبسولة "ليانهوا تشينغون" بقيمة 3.5 مليون يوان (حوالى 500 الف دولار أمريكى) للعراق وإيطاليا ودول أخرى للمساعدة فى جهودها لمكافحة الوباء"، لافتاً إلى أنّ خطوط إنتاج الشركة للدواء تعمل بأقصى طاقتها لمواكبة الطلبات المتزايدة من الداخل والخارج.