خلال مؤتمر مركز الإعلام

الداخلية تكشف عن آخر إجراءات منع انتشار فيروس كورونا في قطاع غزة

إيجاز غزة
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

قال المتحدث باسم وزارة الداخلية والأمن الوطني بغزّة، إياد البزم، إنّه تم فتح معبر رفح اليوم الثلاثاء في اتجاه الوصول فقط لمدة ثلاثة أيام؛ من أجل إدخال أعداد من العالقين في مصر، مُؤكّداً على عدم وجود مواعيد مُحددة لفتح معبر رفح في اتجاه المغادرة.

وأضاف البزم خلال حديثه بمؤتمر مركز الإعلام والمعلومات الحكومي حول آخر مستجدات فيروس كورونا في قطاع غزّة: "أجرينا كافة الترتيبات والاستعدادات اللازمة بهذا الشأن، حيث سيتم نقلهم جميعاً إلى مراكز الحجر الصحي لقضاء مدة 21 يوماً".

ولفت إلى أنّ الأجهزة الأمنية المختصة تُواصل تأمين 10 مراكز للحجر الصحي في محافظات قطاع غزّة، ولا زالت تُقدم الخدمة للمستضافين فيها.

وتابع: "قامت هيئة المعابر بالاتصال بالعالقين في مصر بشكل شخصي وإبلاغهم بمواعيد دخولهم؛ لضمان إتمام إجراءات الوقاية والسلامة، ونأمل الالتزام بذلك من قبل جميع المواطنين العالقين".

وأردف: "قرابة 1700 مواطناً عالقاً سجلوا بياناتهم عبر الرابط الذي تم نشره قبل أيام، وقامت هيئة المعابر بجمع بياناتهم وتصنيفها، وتقسيم دخولهم على مدار الأيام الثلاثة".

وبيّن أنّ هيئة المعابر أتمّت دراسة جميع بيانات المسجلين من العالقين، حيث سيتم توزيعهم على مراكز الحجر الصحي بحسب طبيعة الحالات.

واستدرك: "الأجهزة الشرطية أتمت الاستعدادات لتأمين امتحانات الثانوية العامة في 30 مايو الجاري لاتمام انعقادها وفق إجراءات السلامة والوقاية".

كما دعا المواطنين إلى الاستمرار في اتخاذ إجراءات الوقاية والسلامة في ظل وصول عائدين جُدد، تحسباً من أنّ يكون بينهم مصابون بالفيروس، مُوضحاً أنّه لا يوجد تغيير على جميع القرارات الصادرة عن وزارة الداخلية، المتعلقة بمنع التجمعات.