منذ الليلة الماضية

الاحتلال يشن حملة اعتقالات واسعة في محافظات الضفة الغربية

اعتقالات ومداهمنات
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

شنّت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية وصباح اليوم الأربعاء، حملة اعتقالات ومداهمات في عدة محافظات بالضفة الغربية المحتلة، تخللها مواجهات أدت إلى استشهاد طفل من الخليل وإصابة آخرين.

ورصد نادي الأسير في بيانٍ له، اعتقال قوات الاحتلال لـ 20 مواطناً من الضفة بينهم 8 من بلدة يعبد، وثلاثة فتية من بيت لحم، ومواطن من مخيم الفوار الذي شهد مواجهات أدت إلى استشهاد الطفل زيد قيسية (15 عاماً) برصاص جيش الاحتلال، وإصابة آخرين.

ففي جنين، اعتقلت قوات الاحتلال 12 مواطنًا من بلدة يعبد جنوب غرب جنين، وهم: الشقيقان نظمي (21 عامًا)، ومحمد محمود أبو بكر (18 عامًا)، والشابين أحمد جواد أبو بكر (24 عامًا)، وشرف محمد أبو بكر (23 عامًا)، وبهاء عدنان أبو بكر، ومحمد جهاد أبو بكر، ونور الدين عطاطرة، ويوسف قيس عمارنة وشقيقه محمد، ومهدي نور عمارنة، ونور حسن عمارنة، وأحمد حزر الله، وذلك  عقب دهم منازل ذويهم، وتفتيشها.

كما اعتقلت ياسر وليد خزيمية من بلدة قباطية جنوب جنين، وأفرجت عنه لاحقًا.

وفي الخليل، جرى اعتقال ثلاثة مواطنين وهم: أنس أيمن الحلقاوي من مخيم الفوار، وأيمن خليل أبو ماريا (22عاماً) من بلدة بيت أمر، وعلاء حسن مرار (28 عاماً)، وهو أسير سابق.

ومن بلدة بيت فوريك بمحافظة نابلس، اعتقل الاحتلال الشاب حسن نصاصرة، وهو نجل الأسير عاهد نصاصرة المحكوم بالسّجن لمدة (32) عاماً، قضى منها (17) عاماً في سجون الاحتلال.

فيما جرى اعتقال ثلاثة فتية من بيت لحم تبلغ أعمارهم الـ(16) وهم: أنس خالد مسالمة، وبشار خضر شحدة، ولؤي علي شحدة، يُضاف إلى المعتقلين الشاب محمد وليد قطاش من مخيم عقبة جبر في أريحا.

ومن بلدة العيساوية في القدس اعتقلت يوسف فريد عبيد، ومحمد أيمن عبيد، جرى الإفراج عنهما لاحقاً.