مجلي يدعو القيادة والفصائل لاتخاذ خطوات فعلية لمواجهة خطة الضم الإسرائيلية

عدنان مجلي
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

دعا رئيس المجلس الفلسطيني الاقتصادي العالمي، عدنان مجلي، القيادة الفلسطينية ممثلة بمنظمة التحرير والفصائل كافة، للعمل على تنفيذ خطوات عملية تُوقف "إسرائيل" عن ضم غور الأردن والمستوطنات غير الشرعية بالضفة الغربية.

وقال مجلي في تصريح وصل وكالة "خبر" يوم الأربعاء: "إنّ ما يجري يجب مواجهته سياسياً من خلال الوقف الفعلي لكافة الاتفاقيات مع إسرائيل، واتخاذ خطوات في تعزيز الوجود الفلسطيني بالمشاريع والإسكان والزراعة والاستصلاح، بالإضافة للحراك الدبلوماسي مع الدول الصديقة والمنظمات الداعمة للحقوق الفلسطينية المشروعة".  

وأشار إلى ضرورة العمل الفوري على رفع قضايا على المستوى الدولي ضد الاحتلال، بالإضافة لطلب عقد جلسة أممية عاجلة لإدانة الأمر ووضع الدول أمام مسؤولياتها التاريخية.

كما انتقد تشكيل اللجان لمتابعة الأمر ودراسته، مُعتبراً ذلك بمثابة "مضيعة للوقت على حساب الوطن”، الأمر الذي يستدعي الإعلان الصريح من منظمة التحرير عن وقف كافة الاتفاقيات مع الاحتلال، بعيداً عن "التهديد المتكرر الذي أصبح مشهداً ضعيفاً".

وشدّد على ضرورة تنظيم فعاليات شعبية مستمرة لحماية الأغوار من التهويد، وإيقاف التمدد الاستيطاني من خلال البناء والمرابطة في الأراضي المهددة بالمصادرة.  

وأعلن مجلي عن جاهزية المجلس الفلسطيني لمواجهة الأمر بكل ما هو متاح لتثبيت الحقوق الفلسطينية، مُحملاً في ذات السياق الدول العربية والإسلامية والداعمة لحرية الشعب الفلسطيني، مسؤولية تاريخية من خلال الوقوف دبلوماسياً أمام التهديد الإسرائيلي المدعوم من الولايات المتحدة، بتجميد العلاقات والحراك الدبلوماسي الحقيقي.