بمناسبة ذكرى النكبة

حماس: متمسكون بخيار الوحدة الوطنية ونرفض المشاريع التصفوية

حماس
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أكدت حركة "حماس" اليوم الخميس، على أنها متمسكة  بخيار الوحدة الوطنية وترفض المشاريع الرامية لتصفية القضية الفلسطيمية.

ودعت حركة حماس في بيان صحفي صدر بمناسبة ذكرى "النكبة" ورد وكالة "خبر" نسخة عنه، إلى تعبئة نضالية ثورية للشعب الفلسطيني والتمسّك بالمقاومة كاستراتيجية وطنية أثبتت فاعليتها؛ لمواجهة الخطر المحدق بالقضية الفلسطينية.

وطالبت بالإسراع في وضع استراتيجية وطنية شاملة ترتب المسار النضالي المقاوم، عبر دعوة الإطار القيادي المؤقت لاجتماع عاجل يناقش مخاطر الضم، وسبل مواجهته بعيدًا عن "اللقاءات "الشكلية تحت حراب الاحتلال.

وشددت على رفضها القاطع لكل المشاريع الرامية لتصفية القضية الفلسطينية، أو الانتقاص من حقوق الشعب الفلسطيني، وفي مقدمتها صفقة القرن، وعمليات الضم التي ينوي الاحتلال تنفيذها، مؤكدة على حق الشعب الفلسطيني في مقاومة الاحتلال بكل الوسائل، وفي مقدمتها المقاومة المسلحة التي تُعد "خيارًا استراتيجيًا للدفاع عن شعبنا واسترداد حقوقه".

وجددت حماس تمسكها بخيار الوحدة الوطنية "كلبنة أساسية في بناء الصف المتراص في مواجهة الاحتلال ومخططاته"، وقالت إنها "تقدّس الوحدة الوطنية؛ ومن أجل ذلك قدّمت الكثير من التنازلات والمرونة لإنهاء الانقسام".

وأوضحت أن الأسرى في سجون الاحتلال سيظلون على رأس أولويات الحركة، وإنها لن تدخر جهدًا حتى تحريرهم، وقالت إنه "عهد قطعته قيادة الحركة على نفسها"، معلنة رفضها التام لكل أشكال التطبيع مع الاحتلال، معتبرة أنه "طعنة في ظهر الشعب الفلسطيني، وانتهاكًا لحقوقه، وتشجيعًا للعدو على ارتكاب مزيد من الجرائم والانتهاكات بحق شعبنا ومقدساته".

وطالبت حركة حماس الجماهير الفلسطينية في القدس والضفة وغزة والـ48 وأهلنا في الشتات، بالمشاركة الواسعة والفاعلة بكل قوة في كل فعاليات ذكرى النكبة.