غزة: تعقيب صادر عن الإعلام الحكومي بشأن قرار فصل الصحفي حمد

سلامة معروف
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

قال مسؤول الإعلام الحكومي بغزة سلامة معروف، اليوم الخميس، "نُدين قيام وكالة أسوشيتد برس بفصل الزميل المصور الصحفي إياد حمد بهذه الطريقة المشينة، والتي لا تنم عن أدنى التزام بأخلاقيات المهنة، عبر رسالة وصلته على بريده الإلكتروني مساء أمس الأربعاء".

وأضاف معروف في بيانٍ وصل "خبر"، إن "ما جرى مع المصور إياد حمد، يعد موقفا مخزيا من وكالة الاسوشيتدبرس ووصمة عار بحق من تسبب في هذا الفصل أياً كان موقعه الوظيفي ومسماه الرسمي"، مشيرًا إلى أن مبررات قرار الفصل التي ساقتها الوكالة تستوجب الإسراع في تشكيل لجنة تحقيق وطنية لكشف المسئول عن هذه الجريمة ومحاسبتهم وطنياً وقانونيًا.

وتابع: "نعبر عن وقوفنا ومساندتنا الكاملة للزميل الصحفي إياد حمد، والدفاع عن حقه في وجه هذا القرار التعسفي، ونجدد التزامنا التام بالدفاع عن قضايا الصحفيين الفلسطينيين".

وثمّن معروف "الدور المهني للمصور الصحفي حمد في تغطية الأحداث الميدانية ونشيد بنشاطه الميداني في فضح جرائم ومخططات الاحتلال، ووقوفه بشجاعة مع زملائه الصحفيين الذين تعرضوا لاعتداءات من الاحتلال أو أجهزة السلطة، الأمر الذي تسبب بتعرضه للاعتقال والضرب والإصابة أكثر من مرة". حسب حديثه.

وطالب الوكالة بالتراجع الفوري عن القرار التعسفي بالفصل، معتبرًا أن "اعتداء واضح على حرية الرأي والتعبير، وعدم تسجيل موقف مهني مخزي ضد الصحفيين الفلسطينيين الذين يكفيهم ما يتعرضون له من جرائم الاحتلال".

ودعا منسي كافة الأطر والتجمعات الصحفية للتعبير عن موقف رفض واضح من هذا القرار ودعم موقف الزميل حمد، وتنظيم الفعاليات المساندة والضاغطة على الوكالة