تقرير: تكنولوجيا المعلومات الطبية في الصين ستشهد نمواً كبيراً خلال الأعوام القادمة

علم الصين
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

كشف تقرير صادر عن شركة البيانات الدولية المتخصصة في بحوث السوق، أنّه من المتوقع أنّ تشهد سوق تكنولوجيا المعلومات الطبية الصينية نمواً قوياً خلال الأعوام الخمسة القادمة.

وبحسب وكالة الأنباء الصينية "شينخوا" فإنّ التقرير توقع أنّ تصل نفقات تكنولوجيا المعلومات في الصناعة الطبية بالصين إلى 104.2 مليار يوان (حوالي 14.6 مليار دولار أمريكي) بحلول عام 2024، وهو ما يقارب ضعف الرقم المسجل في عام 2019 والبالغ 54.8 مليار يوان، مع معدل نمو سنوي مركب يصل إلى 13.7 بالمئة.

كما رجح التقرير أنّ يصل النطاق السوقي لبرمجيات التطبيقات الطبية في الصين إلى 32.7 مليار يوان بحلول عام 2024، بارتفاع عن 16.2 مليار يوان في عام 2019.

وبيّن أنّ الأداء القوي يأتي مدفوعاً بالإصلاح المعمق لنظام الرعاية الطبية والصحية ومواصلة الرقمنة الطبية والتطبيق الواسع للتكنولوجيات الناشئة، لافتاً إلى أنّ التكنولوجيات الحديثة من الأهمية بمكان لاحتواء مرض فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، الذي سيغذي الإنفاق على تكنولوجيا المعلومات في الصناعة الطبية.

بدوره، قال مدير أبحاث لدى شركة البيانات الدولية،  شياو هونغ ليانغ: "إنّه من المتوقع أنّ تنتعش في عام 2020 أنظمة البرمجيات الطبية، القائمة على إطار تشكله التكنولوجيات الناشئة مثل الحوسبة السحابية والإنترنت والبيانات الكبرى"، مُوضحاً أنّ هذه الأنظمة تضطلع بدور محوري في دفع تنمية كافة السلاسل الصناعية.