البحث عن الذات.. هل يلحق كوتينيو بقطار كورونا الأخير؟

حجم الخط

وكالة خبر

لم يظهر البرازيلي فيليب كوتينيو مع بايرن ميونخ في الجولات الأربع الماضية من الدوري الألماني، في ظل عدم تعافيه بشكل كامل من الإصابة التي تعرض لها في الكاحل.

وخضع الدولي البرازيلي لعملية جراحية في كاحله خلال فترة توقف الدوري الألماني الذي عاد في منتصف مايو/آيار الماضي، بعد انخفاض حدة جائحة فيروس كورونا في ألمانيا.

ومنذ عودة النشاط الكروي في ألمانيا، لم يظهر صاحب الـ 27 عامًا في أي مباراة حتى الآن، في ظل خضوعه لتدريبات تأهيلية لاستعادة جاهزيته البدنية.
 
ومن المتوقع استمرار غياب كوتينيو للمباراة الخامسة على التوالي منذ عودة البوندسليجا، وذلك عندما يحل بايرن ضيفًا على باير ليفركوزن، السبت المقبل، في الجولة الثلاثين.
 
ولا تتبقى سوى 5 جولات على نهاية البوندسليجا، بينما يتبقى للفريق البافاري مباراة أو اثنتين في كأس ألمانيا، حال تأهله للنهائي، إلى جانب مشواره المستمر في دوري أبطال أوروبا.
 
البحث عن الذات

يسعى النجم البرازيلي، المعار من برشلونة حتى نهاية الموسم الحالي، للإعلان عن نفسه في الرمق الأخير من الموسم، لمحاولة جذب أنظار كبار أوروبا إليه هذا الصيف.
 

ولم يستطع كوتينيو إظهار أفضل ما لديه منذ انتقاله إلى البافاري الصيف الماضي، مما دفع النادي لتجاهل تفعيل بند خيار الشراء في عقده، مقابل 120 مليون يورو.
 
ورغم التقارير التي أكدت انعدام فرص بقاء كوتينيو في بايرن ميونخ لموسم آخر، إلا أن اللاعب لا يزال يملك بعض الوقت، لمحاولة إثناء مسؤولي النادي الألماني عن قرارهم.
 
ولم يقتنع مسؤولو بايرن بالإبقاء على كوتينيو، رغم إحصائياته الجيدة مع الفريق حتى الآن، إذ سجل 9 أهداف وصنع 8 آخرين خلال مشاركته في 32 مباراة بكافة البطولات.

لفت الأنظار
 
ربما لم يعد هناك فرصة لكوتينيو للتعبير عن نفسه في البوندسليجا، التي شارفت على الانتهاء، لكنه قد يجد ذلك في كأس ألمانيا أو دوري الأبطال، الذي قد يكون خير شاهد على تألقه في الرمق الأخير.
 
وحال نجاحه في لفت الأنظار إليه، فإنه قد يدفع الأندية الأوروبية الأخرى التي أبدت اهتمامها بضمه في سرعة التحرك من أجل الظفر بتوقيعه وإنقاذه من العودة للمجهول في برشلونة.

ولم يستطع كوتينيو إثبات نفسه على مدار عام ونصف داخل ملعب الكامب نو، وذلك منذ انضمامه لصفوف الفريق الكتالوني، قادمًا من ليفربول في شتاء 2018.

وارتبط لاعب إنتر ميلان السابق بالعودة للدوري الإنجليزي الممتاز، في ظل اهتمام من جانب عدة أندية، أبرزها تشيلسي، مانشستر يونايتد ونيوكاسل.