القضية تمر بتحديات صعبة

أبو عيطة لـ"الزهار": هذا الوقت ليس للمناكفات ويتطلب التوحد خلف قرارات القيادة

فايز أبو عيطة
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

قال نائب أمين سر المجلس الثوري لحركة فتح، د. فايز أبو عيطة، إنّ "إساءة القيادي بحركة حماس د. محمود الزهار، وتطاوله على منظمة التحرير الفلسطينية، في هذه الظروف مرفوض وغير مسؤول".

وأضاف أبو عيطة في تصريح وصل وكالة "خبر" يوم السبت: "إنّ قرار قيادة منظمة التحرير الفلسطينية وقف العمل بكافة الاتفاقات مع الاحتلال الإسرائيلي بما فيها الأمنية، يستوجب من الجميع الالتفاف والاصطفاف خلف هذه القرارات لأنّ المعركة هي معركة الشعب الفلسطيني والواجب الوطني والأدبي والأخلاقي والديني يتطلب أنّ يحمي الإنسان ظهر أخيه ويسانده في هذه المعركة، لا أنّ يتساوق مع الاحتلال الذي يتربص بنا الدوائر، فهذا الوقت ليس للمناكفات".

وتابع: "نُذكّر الزهار وحركة حماس بالموقف المشرف لحركة فتح ومنظمة التحرير الفلسطينية، حينما انبرت بكل قطاعاتها وسفاراتها ومؤسساتها وكوادرها ودبلوماسييها بما في ذلك ممثلنا في الجمعية العامة للأمم المتحدة للدفاع عن حماس أمام مشروع القرار الذي قدمته الولايات المتحدة الامريكية القاضي باعتبار الحركة منظمة إرهابية، ونجحت الدبلوماسية الفلسطينية في إفشال مشروع القرار الأمريكي أثناء التصويت عليه في الجمعية العامة".

وفي ختام حديثه، أكّد أبو عيطة على أنّ القضية الفلسطينية تمر بتحديات صعبة ومنعطفات حادة، وهي أدعى للاتفاق من الاختلاف، داعياً حركة حماس للتعامل بمسؤولية والارتقاء إلى مستوى المعركة التي يفرضها الاحتلال على شعبنا.