برادلي: صلاح تعلم من ميسي وأبو تريكة

حجم الخط

وكالة خبر

تحدث بوب برادلي، المدير الفني السابق لمنتخب مصر، ، عن فترته مع الفراعنة وفشله في الصعود لمونديال 2014، بعد الخسارة أمام غانا بنتيجة (7/3) في مجموع المباراتين.

وقال برادلي، خلال حوار مع برنامج "الماتش" على قناة "صدى البلد": "تعرض اللاعبون لضغوط كبيرة قبل مواجهة غانا، في مباراة الذهاب بكوماسي (6-1)، لعدة أسباب، منها الحلم الكبير بالصعود لكأس العالم".

وأضاف: "واجهنا سوء حظ كبير، واللاعبون لم يكونوا في يومهم.. كانت من أكثر ذكرياتي الحزينة خلال مسيرتي التدريبية".

وتابع: "بعض القرارات التحكيمية أثرت أيضا على نتيجة المباراة.. مدافع غانا كان يستحق البطاقة الحمراء، في ركلة الجزاء المحتسبة لنا".

وأردف: "تحدثت مع اللاعبين عقب المباراة، وقلت لهم: فخور بكم جميعا، أعلم أنكم بذلتم ما في وسعكم، لكن الظروف لم تساعدنا، وأنا أتحمل المسؤولية كاملة.. كنت أكثر السعداء بصعود مصر لمونديال 2018".

وأبرز المدرب الأمريكي، أنه أضاف الكثير من العناصر الجديدة للفراعنة، أمثال محمد صلاح ومحمد النني وأحمد حجازي.

أبو تريكة وميسي



وأوضح أن سبب عدم ضمه لمحمد أبو تريكة، نجم الأهلي السابق، في أول تجمع له مع منتخب مصر، كان بسبب عدم مشاركته كثيرا خلال تلك الفترة، وافتقاده لجزء من مستواه.

وواصل برادلي: "خلال زيارتي في إحدى المناسبات للنادي الأهلي، طلبت عقد جلسة مع أبو تريكة، تحدثت معه خلالها عن معرفتي بقيمته الفنية، وأكدت له أنه يسعدني التعاون معه، وعليه استعادة مستواه، وهذا ما حدث بالفعل، فهو لاعب عظيم ودؤوب، وصاحب رؤية مميزة للملعب".

وأشاد أيضا بمستوى محمد صلاح، نجم ليفربول، قائلًا: "هو دائما يطور نفسه، وهذا ما نصحته به سابقًا".

وأضاف: "طلبت من صلاح استغلال مهاراته، وكنت حريصا على عرض فيديوهات ميسي عليه، كما نجح في تعلم الكثير من أبو تريكة".

وأتم المدير الفني السابق للمنتخب الأمريكي: "ميسي هو أعظم لاعب في تاريخ كرة القدم، لقد جاء من المريخ".