الاحتلال يشرع بتجريف مقبرة الإسعاف الإسلامية في يافا

مقبرة الاسعاف
حجم الخط

الداخل المحتل - وكالة خبر

شرعت عناصر شرطة الاحتلال الإسرائيلي وطواقم بلدية "تل أبيب"، صباح يوم الإثنين، بأعمال تجريفٍ في مقبرة الإسعاف الإسلامية في مدينة يافا بالداخل الفلسطيني المحتل؛ تمهيدًا لإقامة مشروع سكني للمشردين على أنقاض المقبرة.

وتوافد عدد من الأهالي في يافا إلى أرض مقبرة الإسعاف من أجل التصدي لاقتحامها وانتهاك حرمتها، فيما استدعت شرطة الاحتلال قوات معززة لحماية أعمال تجريف المقبرة.

وأفاد عدد من أهالي يافا، بأن الجرافات بدأت بتجريف ونبش المقبرة تمهيدًا لنقل عظام الموتى إلى مكان آخر غير معروف، وذلك بهدف إقامة مشروع سكني لإيواء المشردين على أرض المقبرة.

وأبعدت شرطة الاحتلال كل من تواجد في محيط المقبرة، من شباب وأعضاء الهيئة الإسلامية المنتخبة واللجنة الشعبية للدفاع عن المقبرة، والذين اعتصموا في المقبرة منذ مساء أمس، وأقاموا صلاتي العشاء والفجر على أرضها، وذلك بعد ورود أنباء مؤكدة حول نية بلدية "تل أبيب" البدء بتنفيذ مخططها.

وتنوي بلدية "تل أبيب-يافا" إقامة مشروع سكن مكون من بنايات ستكون مخصصة لليهود المشردين، على أنقاض مقبرة الإسعاف الإسلامية التاريخية، ضاربة بعرض الحائط مشاعر الفلسطينيين وحرمة التعدي على الموتى.

ومقبرة الإسعاف مقبرة إسلامية في مدينة يافا وهي الوحيدة التي يتم دفن الموتى المسلمين من يافا والمنطقة فيها.