الجميع رابح بهذه الطريقة

رئيس بلدية غزة يكشف عن التكلفة الجديدة لأكشاك الواجهة البحرية

رئيس بلدية غزة يحي السراج
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

قال رئيس بلدية غزة ، يحيى السراج، مساء يوم الإثنين، إنّ "التكلفة الجديدة لأكشاك الواجهة البحرية لا تزيد عن 23 شيقل باليوم".

وأضاف السراج في تصريح صحفي لوكالة الرأي، أن صاحب الكشك كان لا يشعر بالاستقرار، ويحتاج لتغيير مكانه أكثر من مرة، وأحيانًا تتم مصادرة بعض الأشياء التي يستخدمها في عمله، ويحتاج لاستئجار وسيلة نقل باستمرار تنقل البضائع من وإلى المكان، بما يكلفه قرابة 50 شيقل باليوم.

وأكّد على أن مسؤولي البلدية جلسوا مع العديد من أصحاب الأكشاك واستمعوا لهم وبدورهم عبر أصحاب الأكشاك عن فرحتهم بعملية التنظيم وفخورين بأن حصلوا على مكان، واستطاعوا أن يمارسوا مهنتهم بأمان واستقرار.

وذكر أن الجميع رابح بهذه الطريقة والأشخاص غير القادرين على الدفع قسطنا المبلغ عليهم بشكل مريح، والمبلغ لا يتم دفعه فورًا، ويتم دفعه على قسطين بحد أدنى.

وتابع السراج: "إنّ المبلغ الذي سيتم تحصيله يشمل بالبداية ثمن الكشك، والذي سيتم توفيره مجانًا للشخص الذي سيعمل به بهدف توحيد المظهر الحضاري للمكان، وإذا نظرنا للتكلفة نفسها فإنها معقولة ومناسبة، وأقرت بعد دراسة متأنية وتشاور مع أصحاب الأكشاك أنفسهم وبعض الخبراء في هذا المجال".