حماس تنعى والدة الشهيد يحيى عياش

والدة يحيى عياش
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

نعت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) الحاجة عائشة عياش والدة الشهيد المهندس يحيى عبد اللطيف عياش المهندس الأول لكتائب القسام، والتي وافتها المنية، فجر يوم الثلاثاء في قرية رافات قضاء سلفيت شمال الضفة المحتلة، بعد مسيرة حافلة بالعطاء للوطن والأمة.

وقالت الحركة في بيانها الصحفي  “إننا اليوم إذ ننعى الحاجة عائشة عياش، نستذكر الأثر الطيب الذي أهداه لفلسطين والأمة، نجلها المهندس الشهيد يحيى عياش، الذي افتتح خطاً جهادياً مباركاً دفاعاً عن شعبنا وحقوقه، ورداً على جرائم الاحتلال بحق شعبنا، في مجزرة المسجد الإبراهيمي”.

وتابعت: لقد كان لعائلة المهندس، وخاصة والده ووالدته، وقفات عز، أثناء مطاردته وعند استشهاده، وفي موكب الوداع المهيب، الذي خرج ليودع المهندس في غزة الأبية، التي احتضنت العياش من ساحات الجهاد في الضفة، فكان العياش وعائلته عنواناً للمقاومة في الضفة وغزة، وشهدت كل فلسطين على صولاته وبطولاته.

وتقدمت لعائلته، وأهالي بلدته رافات، بأحر التعازي، داعين الله، أن يتقبل الحاجة عائشة عياش مع الشهداء والنبيين والصديقين، وأن يجمعها مع نجلها وزوجهاوالد الشهيد المهندس يحيى، في جنان النعيم.

يذكر أنه تم الإعلان عن وفاة الحاجة عياش في السبعينات من العمر، فجر اليوم، في مكان سكنها بقرية رافات قضاء سلفيت، وذلك بعد صراع طويل مع المرض.

وكان زوجها الحاج عبد اللطيف عياش والد الشهيد يحيى، قد توفي في الرابع عشر من ديسمبر من العام الماضي.