بعد صدمة كبيرة

أول تعليق من التربية على انتقادات طلبة الثانوية لامتحان الرياضيات!

التربية والتعليم برام الله
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

علّق مدير دائرة الامتحانات في وزارة التربية والتعليم د. محمد عواد، اليوم الأربعاء، على انتقادات طلبة الثانوية العامة لامتحان الرياضيات.

وأكّد عواد في تصريح صحفي، على أنّ الوزارة تتفهم ردة فعل أي طالب على أي امتحان سواء كان امتحان الرياضيات أو غيره، لافتاً إلى أن أي امتحان له مستويات معرفية.

وأشار إلى أن جميع الملاحظات التي وردت من الطلبة جرى تحويلها إلى اللجان الفنية، ويتم الاهتمام بها، حتى يتم اتخاذ القرار الأنسب، وفق "دنيا الوطن".

وقال: "نطمئن الطلبة بأنه ليس كل ما يقال صحيح، فعادة بعد كل  امتحان يتم النقاش من خلال اللجان الفنية التي تدرس الأجوبة، وهي الوحيدة المخولة باتخاذ القرار في كل ما يتعلق بتوزيع الدرجات والعلامات والحلول".

وأضاف، أنه لا يتم احتساب العلامة فقط على الإجابة، وإنما الموضوع يتعلق بطريقة الحل والالتزام بالقوانين التي تؤدي إلى الحل.

وتابع: "كان على الطالب خلال الامتحان، أن يبحث عن الطريق الأسهل لحل بعض المسائل؛ فبعض الأسئلة جاء نصها من الكتاب، والبعض الآخر تم تحويرها بشكل بسيط، ولكن بالمجمل كل الأسئلة التي جاءت في الامتحان اليوم، هي من وحي الكتاب".

وعبّر عدد من طلبة مدارس قطاع غزّة خلال حديثهم لمراسل وكالة "خبر" عن غضبهم من عدم مراعاة ظروفهم الصعبة التي تسبب بها فيروس كورونا والإجراءات التي رافقته، مُؤكّدين على أنّ الامتحان كانت غالبية أسئلته من خارج المنهاج.

يُذكر أنّ 78400 طالبًا وطالبة في محافظات الضفة الغربية وقطاع غزة وفي القدس والخارج، توجهوا صباح يوم السبت الموافق 2020/5/30م، لأداء أول امتحانات الثانوية العامة في ظل ظروف استثنائية بسبب إجراءات الوقاية من فيروس "كورونا".