وشرطه لقبول أي خطة للتسوية

شاهد: نتنياهو يكشف تفاصيل لقائه مع وزير الخارجية الألماني

نتنياهو ووزير الخارجية الألماني
حجم الخط

تل أبيب - وكالة خبر

التقى رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلية، مساء يوم الأربعاء، وزير الخارجية الألماني، هايكو ماس،  وبحثا وقف التمويل الألماني للمنظمات الأهلية التي تعمل ضد "إسرائيل".

وقال نتنياهو في تغريدة على حسابه "تويتر"، إنّ "أي خطة لحل النزاع الفلسطيني- الإسرائيلي يجب أن تتعامل مع المستوطنات كواقع، منوهاً إلى أن أي تسوية مستقبلية تشمل ضرورة الاحتفاظ بالسيطرة الأمنية الكاملة على جميع الأراضي التي تقع غربي نهر الأردن.

وأكّد على ضرورة التأكيد على أن كل خطة سياسية "يجب أن تعترف بواقع الاستيطان الإسرائيلي على الأرض، وليس أن تعزز الوهم حول تهجير الناس من منازلهم".

وطلب وزير الخارجية الألماني الاطلاع على مخططات الحكومة الإسرائيلية بما يخص خطة ترامب، لا سيما على خلفية الولاية الألمانية المرتقبة في رئاسة الاتحاد الأوروبي وفي إطار عضويتها في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة.

وأشار نتنياهو إلى طلب وزير الخارجية الألماني الاطلاع على مخططات حكومة الاحتلال بما يخص الخطة الأمريكية المزعومة، المعروفة باسم "صفقة القرن"، لا سيما على خلفية الولاية الألمانية المرتقبة في رئاسة الاتحاد الأوروبي، وفي إطار عضويتها في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة.