قرار بتحديد المناطق الموبوءة

تسجيل 214 إصابة جديدة بفيروس كورونا في "إسرائيل" في ظل الالتزام بالتعليمات

كورونا في اسرائيل.jpg
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

أعلنت وزارة الصحة في حكومة الاحتلال الإسرائيلي، مساء يوم الخميس، عن تسجيل 214 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا في "إسرائيل" خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأفادت في بيانها، بأن عدد مصابي فيروس كورونا في "إسرائيل" ارتفع إلى 18.569 مصابًا، بينهم 34 بحالة خطيرة، مشيرة إلى أن عدد الوفيات ارتفع إلى 300 حالة وفاة.

وبدوره، أصدر رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، قرارًا بعد جلسة مشاورات أجراها مع أعضاء من الحكومة في ظل ارتفاع وتيرة الإصابات بفيروس "كورونا"، بتكليف لجنة وزارية لتحديد مناطق موبوءة بهدف فرض قيود إضافية عليها.

وحسب ما أوردته هيئة البث العبرية (مكان)، فقد تقرر أيضًا مناقشة مسألة استئناف حركة القطارات الأسبوع المقبل واتخاذ قرار بهذا الخصوص، وفقاً لحجم تفشي المرض.

هذا وحررت الشرطة خلال 24 ساعة الماضية، نحو 1000 مخالفة بسبب عدم وضع الكمامات الوقائية مما يشكل حوالي ثلاثة أضعاف قياسياً مع عدد المخالفات التي حُررت أمس. 

وجاء هذا الارتفاع في أعقاب إيعاز نتنياهو بتشديد تطبيق الإجراءات لفرض الأنظمة.

يشار إلى أنه عاد خلال 24 ساعة الماضية، أكثر من 4500  شخص إلى أماكن عملهم، وبالمقابل أبلغ منذ أمس 900 مستخدم مصلحة الاستخدام والتشغيل عن إقالتهم.

وفي السياق ذاته، قرر المجلس الوزاري المصغر لشؤون الكورونا، مساء يوم الخميس، عدم فرض قيود جديدة، والاكتفاء بتشديد الالتزام بالتعليمات الصحية.

وتقرر -بحسب موقع "يديعوت أحرونوت"- أن يتم فرض إغلاق على المناطق المصنفة بـ"الحمراء"، خاصةً التي يعيش فيها العمال، سيما العمال من دول أجنبية، إلى جانب مناطق النقب.

ويعود ذلك إلى ارتفاع عدد الإصابات فيها، ومنها مناطق جنوب تل أبيب التي تكتظ بالعمال الأجانب.

كما تقرر عدم إغلاق المدارس في الوقت الحالي، والاكتفاء بسياسة إغلاق أي مدرسة يتم كشف أي إصابات فيها.