بعد إعلان السلطة وقفها

صحيفة: اتصالات بين البيت الأبيض وشخصيات مقربة من السلطة

البيت الأبيض
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

كشفت مصادر مطلعة، اليوم الجمعة، أن هناك اتصالات جارية بين البيت الأبيض ومجموعة من الشخصيات المقربة من السلطة الفلسطينية، بهدف فتح قنوات اتصال، بعد إعلان السلطة وقفها مع البيت الأبيض.

وقالت المصادر لصحيفة "القدس"، إنّه "وفي غياب اتصالات مباشرة بين البيت الأبيض والسلطة الفلسطينية، فإن قناة اتصال مع رجال أعمال فلسطينيين، وفتح قناة من خلالهم إلى رئاسة السلطة هو أمر منطقي وأفضل المتاح".

وأضافت "الحوار الدائر حالياً وراء الكواليس أُطلق بمبادرة من آفي بيركويتز مستشار الرئيس الأميركي دونالد ترامب لعملية السلام وصفقة القرن، الذي حل محل مبعوث ترمب السابق للمفاوضات الدولية، جيسون غرينبلات في الخريف الماضي".

وتابعت"يأمل بيركويتز من خلال قناة الشخصيات المقربة للسلطة، إعادة فتح قناة مباشرة، لإيجاد مخرج من قضية ضم المناطق الضفة والتي تعهد بها رئيس وزراء كيان الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، ويشمل كل مستوطنات الضفة الغربية، والمنطقة ج ومنطقة الأغوار".

وأردفت: "النقاط التي يحاول بيركويتز استكشافها، أو إيجاد بدائل لها، تشمل إرجاء ضم منطقة الأغوار، والمنطقة "ج" في الوقت الراهن، وتحويل أجزاء من المنطقة "ج" إلى المنطقة "ب" أو المنطقة "أ" التي تخضع للسلطة نظرياً، وأن يخضع ضم المستوطنات إلى مبدأ "تبادل الأراضي المتفق عليه بين السلطة وإسرائيل بالأساس".