بعد موجة غضب رافقت الامتحان السابق

بالفيديو: آراء طلبة الثانوية العامة بغزّة في امتحاني الجغرافيا ورياضيات "2"

جغرافيا ورياضيات
حجم الخط

غزة - خاص وكالة خبر - وسيم مقداد وحسين عبد الهادي

عبّر طلبة الثانوية العامة في قطاع غزّة عن رضاهم على امتحاني الورقة الثانية من مبحث الرياضيات للفرع العلمي، والجغرافيا للفرع الأدبي، وذلك عقب موجة غضب رافقت امتحان الرياضيات لكلا الفرعين بسبب صعوبة الأسئلة.

وقال عدد من الطلبة لمراسل وكالة "خبر": "إنّ الورقة الثانية من امتحان الرياضيات كانت في متناول الجميع على عكس الورقة الأولى التي احتوت على أسئلة من خارج المنهاج".

كما بيّن طلبة الفرع الأدبي أنّ الامتحان كان أسئلته من المنهاج المقرر ويُراعي الفروق الفردية، مُطالبين وزارة التربية والتعليم بمراعاة ظروفهم في عملية التصحيح.

وكان وزير التربية والتعليم مروان عورتاني، قد أكّد الخميس الماض، في تصريح له عقب موجة غضب شعبية رافضة لما تضمنه امتحان الرياضيات لكلا الفرعين من أسئلة في غاية الصعوبة، على أنّ الوزارة ستتخذ كافة الإجراءات اللازمة بما يخدم مصلحة الطلبة بخصوص امتحان الفيزياء والجلسة الأولى للرياضيات.

يُشار إلى أنّ 78400 طالبًا وطالبة في محافظات الضفة الغربية وقطاع غزة وفي القدس والخارج، توجهوا صباح يوم السبت الموافق 2020/5/30م، لأداء أول امتحانات الثانوية العامة في ظل ظروف استثنائية بسبب إجراءات الوقاية من فيروس "كورونا".