تظاهرة في بئر السبع رفضًا لسياسة التهجير

تظاهرة
حجم الخط

بئر السبع - وكالة خبر

شارك عشرات المواطنين من بئر السبع، اليوم الإثنين، في تظاهرة أمام المكاتب الحكومية، احتجاجًا على سياسة التهجير وحملة الاقتلاع وتحريش أراضي المواطنين خاصة في قرية خرب الوطن والقرى المجاورة.

وجاءت التظاهرة، استجابةً لدعوة لجنة التوجيه العليا لعرب النقب المحتل، بعد اجتماعها في خيمة الاعتصام بقرية خربة الوطن، والذي حضره حشد كبير من أهالي القرية والنقب، من أجل البحث في "الفعاليات والنشاطات النضالية المقررة في الأيام القادمة.

وقالت اللجنة في بيان لها: "سنتخذ كافة التدابير اللازمة لتنظيم المظاهرة"، داعيةً إلى تكثيف الحضور والتواجد في خيمة الاعتصام بقرية خربة الوطن والمشاركة في الفعاليات والنشاطات التي ستُنظم هذا الأسبوع في الخيمة وخارجها.

ودعت إلى المشاركة في المظاهرة الاحتجاجية التي سينظمها المجلس الإقليمي للقرى غير المعترف بها ومؤسسات المجتمع المدني، في يوم غد الثلاثاء، الساعه الرابعة عصرًا في قرية رخمة.

كما وعبرت عن رفضها الشديد على التصريحات العنصرية لـ "الفاشي عضو الكنيست عن تحالف أحزاب اليمين ووزير المواصلات السابق، بتسلئيل سموترتش وحزبه العنصري اتجاه أهل النقب".

واستنكرت تحريضه على الحركة الإسلامية الشمالية أحد المركبات المهمة والفاعلة على الساحة الشعبية والجماهيرية لأهلنا في الداخل، مؤكدة على أن حملة اليمين المتطرف الإعلامية العنصرية، لن تزيدها إلا تمسكاً بأرضها وثباتاً في قراها.