التنمية: مستمرون في تقديم الخدمات للأسر المتضررة جراء "كورونا"

مجدلاني
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أكدت وزارة التنمية الاجتماعية، اليوم الثلاثاء، على أنها مستمرة في تقديم الخدمات للأسر المتضررة جراء جائحة "كورونا".

جاء ذلك خلال الاجتماع الدوري لمدراء مديريات التنمية الاجتماعية الذي عقد بمقر الوزارة بمدينة رام الله، بحضور وكيل الوزارة داوود الديك، والوكلاء المساعدون.

وشدد وزير التنمية الاجتماعية أحمد مجدلاني  مدراء المديريات، على ضرورة اتخاذ موظفي المديريات كافة إجراءات السلامة المهنية أثناء التعاطي مع القضايا، وضرورة رفع منسوب الوعي لدى المواطنين انطلاقا من دور الحماية والرعاية الاجتماعية المنوط بالوزارة للحد من انتشار الفيروس.

وقال إن الوزارة أولت أهمية خاصة لقطاع غزة حيث ذهب ما يقارب 70% من المساعدات النقدية والمساعدات الغذائية والصحية للمواطنين في القطاع المحاصر، وذلك انطلاقاً من المسؤولية الوطنية للقيادة الفلسطينية والحكومة ووزارة التنمية اتجاه أهلنا في القطاع.

وشكر مجدلاني القطاع الخاص الفلسطيني على مساهماته خلال فترة الجائحة، كما شكر المجتمع المحلي في المحافظات والذي أسهم من خلال المبادرات الخلاقة والكريمة بمساعدة الأسر المنكشفة.

وأثنى على الجهد الكبير الذي بذله موظفو المديريات خلال فترة الجائحة حيث فتحت مديريات التنمية أبوابها للمستفيدين طيلة فترة الطوارئ.

وأجمل وزير التنمية الاجتماعية أبرز التدخلات التي قدمتها الوزارة خلال فترة الجائحة والتي تم حشدها من خلال شبكة العلاقات المحلية والدولية والإقليمية، إضافة للعلاقات مع القطاع الخاص، ما مكن الوزارة من تقديم المساعدات لمربيات دور الحضانات والنساء المعنّفات والأطفال والأشخاص ذوي الإعاقة وغيرهم من الأسر المنكشفة جراء توقف عجلة الاقتصاد.