زيادة أعداد اختبارات الكشف عن فيروس كورونا في العاصمة الصينية

كورونا الصين
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

تُجري العاصمة الصينية بكين، فحوصات مكثفة للكشف عن فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، مع قدرة اختبار يومية تصل إلى أكثر من 90 ألف عينة، وذلك من أجل احتواء حالات الإصابة الجديدة بين السكان المحليين التي ظهرت خلال الأيام القليلة الماضية.

وبحسب وكالة الأنباء الصينية "شينخوا" فقد أبلغت بكين عن 79 حالة إصابة مؤكدة بالفيروس منقولة محلياً في الفترة من 11 إلى 14 يونيو، مُوضحةً أنّ معظمها مرتبط بسوق شينفادي الذي تم إغلاقه الآن، وهو سوق جملة كبير لبيع الفواكه والخضروات واللحوم بحي فنغتاي في بكين.

كما أجرت المدينة اختبارات على الأشخاص الذين كانوا على اتصال بالسوق وكذلك في المجتمعات المجاورة، وعززت تدابير السيطرة ضمن الجهود المبذولة لاحتواء انتشار الفيروس.

وزادت العاصمة الصينية عدد مؤسسات اختبار الحمض النووى إلى 98 مع القدرة على اختبار أكثر من 90 ألف عينة يومياً، وفقا لما ذكرت لجنة الصحة ببلدية بكين.

ومقارنةً مع ما يقرب من شهر مضى، ارتفع عدد مؤسسات الاختبار بـ31 بينما زادت قدرة الاختبار بمقدار 42 ألف عينة، وفقاً للإحصاءات التي قدمتها اللجنة.

وأوضحت لجنة الصحة في مؤتمر صحفي أنّ بكين أجرت اختبارات الحمض النووي لـ 76499 شخصاً، كان 59 اختباراً بينهم إيجابياً أي مصاباً بالفيروس، مُشيرةً إلى أنّه تم إنشاء 193 موقعاً لأخذ العينات في بكين لتسهيل اختبارات الحمض النووي.

من جانبه، قال مسؤول بلجنة الحزب الشيوعي الصيني لبلدية بكين، شيوي يينغ: "إنّ أكثر من 8000 تاجر وعامل في سوق شينفادي قد خضعوا لاختبار الحمض النووي حتى وقت مبكر من يوم الأحد وتم إخضاعهم للملاحظة الطبية".

وطلبت بكين من المؤسسات الطبية في جميع أنحاء المدينة، خاصةً 79 مؤسسة لديها عيادات حمى، إجراء اختبارات الحمض النووي والأجسام المضادة على جميع مرضى الحمى وتعزيز التحقيقات الوبائية.

وتابع شيوي يينغ: "اختبارات الحمض النووي لهؤلاء الأشخاص جارية بينما طلب منهم البقاء في المنزل للملاحظة الطبية"، مُردفاً: "حوالي 100 ألف عامل في 7120 من المجتمعات السكنية والقرى انخرطوا في المعركة ضد المرض".