أكدت انتهاء كافة الترتيبات

الخارجية تعلن عن آلية ومواعيد إجلاء الطلبة من مصر إلى الضفة

العالقين
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أعلنت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الفلسطينية، اليوم الثلاثاء، عن آلية ومواعيد إجلاء المواطنين والطلبة من جمهورية مصر العربية إلى الضفة الغربية المحتلة.

وقالت الوزارة في بيانٍ لها، إنها وبالتعاون والتنسيق مع جهاز المخابرات العامة تؤكد الانتهاء من جميع الترتيبات المتعلقة باستقبالهم وتذليل الصعوبات والمعيقات التي كانت في طريق وصولهما، وذلك بالتنسيق مع الاشقاء في مصر والأردن وبجهد كبير وحرص منهما على تأمين نجاح هذه الخطوة على طريق تحقيق الوصول الآمن والصحي للعالقين، وتأمين السلامة لهم.

وأضاف الوزارة: "أَبلغَنا الجانب الأردني بموافقته على مواعيد محددة لجدولة باقي الدفعات لإجلاء جميع العالقين الذين حجزوا في جمهورية مصر العربية الشقيقة، بواقع طائرتين أسبوعياً".

وأكدت على أنها قررت اعتماد التسلسل الزمني للحجز لدى شركة الطيران المصرية لتحديد أسماء المسافرين على كل طائرة، وذلك حسب قوائم الحجز الموجودة لدى شركة الطيران نفسها.

وأوضحت أنه سيتم نقل العالقين العائدين من المطار إلى الجسر مباشرة، ولن يخضعوا للحجر في المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة.

وبينت أنه فور دخولهم الى أرض الوطن يخضع جميع العالقين للبروتوكول الصحي المعتمد من قبل وزارة الصحة الفلسطينية.

من جانبها، نوهت سفارة دولة فلسطين لدى جمهورية مصر العربية الى أن الاتصالات والجهود التي أجرتها اللجنة الوزارية المكلفة بملف الإجلاء وسفارة دولة فلسطين في مصر خلال اليومين الماضيين بشأن إجلاء المواطنين الفلسطينيين قد انتهت إلى الاتفاق على أن يكون الإجلاء على النحو التالي :

يوم الأحد 21-6 طائرة 270 راكباَ

يوم الاثنين 22-6 طائرة 270 راكباَ

يوم الأحد 28-6 طائرة 270 راكباَ

يوم الاثنين 29-6 طائرة 270 راكباَ

يوم الأحد 5-7 طائرة 270 راكباَ

يوم الاثنين 6-7 طائرة 270 راكباَ

وأكدت أنه بذلك تكون الرحلات الجوية أعلاه قد اشتملت على كافة المواطنين المتواجدين في مصر والراغبين بالعودة.