لمدة 45 يوماً

الكنيست الإسرائيلي يُصادق على تمديد حالة الطوارئ لمواجهة كورونا

الكنيست الإسرائيلي
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

صادق  الكنيست الإسرائيلي مساء أمس الثلاثاء، على تمديد أنظمة الطوارئ التي فرضتها الحكومة الإسرائيلية لمواجهة فيروس كورونا لمدة 45 يومًا، ولك بعد أن انتهت عصر أمس.

وجاء التمديد لإتاحة الفرصة أمام الحكومة الجديدة إقرار ما بات يعرف بـ"قانون كورونا" الذي يسمح بتمديد فترة حالة الطوارئ إلى عشرة أشهر، ويوسع من صلاحيات الحكومة.

وصادقت الهيئة العامة للكنيست بالقراءتين الثانية والثالثة مساء الثلاثاء على قانون يشرع تمديد أنظمة الطوارئ التي فرضتها الحكومة الإسرائيلية لمواجهة فيروس كورونا لمدة 45 يومًا.

وتتيح أنظمة الطوارئ فرض أجهزة إنفاذ القانون القرارات الحكومية التي تتعلق بإجراءات الحد من انتشار فيروس كورونا من بينها العزل الصحي والتجمهر وتعليمات "الشارة البنفسجية" ارتداء كمامة وقياس درجة الحرارة في الأماكن العامة، وفق موقع عرب 48.

وانتهت عصر أمس الثلاثاء أنظمة الطوارئ التي أقرتها الحكومة الإسرائيلية بدعوى مواجهة فيروس كورونا المستجد والحد من انتشاره، ومن ضمنها فرض العزل المنزلي وتغريم الممتنعين عن ارتداء الكمامات.

ووفقًا لـ"قانون أساس: الحكومة" فإن مدة العمل بموجب أنظمة الطوارئ التي كانت الحكومة قد أقرتها منذ ثلاثة أشهر للحد من انتشار فيروس كورونا انتهت اليوم ويمنع العمل بها إلا إذا ما تم تمديدها بواسطة السلطة التشريعية (الكنيست).