نتنياهو: لن أعترف بإقامة دولة فلسطينية تحت أي ظرف

نتنياهو والدول العربية
حجم الخط

تل أبيب - وكالة خبر

قال رئيس الائتلاف الحكومي ورئيس كتلة الليكود بالكنيست (البرلمان) ميكي زوهار، إنّ رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أكّد أمس الثلاثاء، أنه لن يعترف أبداً وتحت أي ظرف بمبدأ إقامة دولة فلسطينية.

وأضاف "زوهار" عبر صفحته بفسبوك: "في جلسة كتلة الليكود التي انعقدت أمس، بحثت وأصدقائي بشكل معمق صفقة القرن، وأود أن أشاركم بعض الأفكار المهمة".

وتابع: "أعلن رئيس الوزراء (بالجلسة) بشكل لا لبس فيه أنه تحت أي ظرف لن يعترف الكنيست أو الحكومة بمبدأ إقامة دولة فلسطينية".

وأكد زوهار على أن "صفقة القرن لن يتم قبولها في الكنيست، يمكن أن تكون أساساً للتفاوض، لكنها لا تلزمنا بأن نقيم هنا دولة فلسطينية"، دون أن يتطرق لرأي نتنياهو في هذا الأمر، وفق موقع عربي 21.

وأعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في 28 كانون الثاني/يناير الماضي، "صفقة القرن" المزعومة التي تتضمن إقامة دويلة فلسطينية في صورة أرخبيل تربطه جسور وأنفاق، وجعل مدينة القدس عاصمة غير مقسمة لـ"إسرائيل"، والأغوار تحت سيطرة "تل أبيب".

يُشار إلى أن نتنياهو أعلن عزم حكومته الشروع بتنفيذ خطة الضم في الأول من يوليو/تموز المقبل، وصرح موخراً أنه يريد ضم نصف المنطقة "ج"، التي تمثل 61 بالمئة من مساحة الضفة الغربية وتخضع لسيطرة أمنية وإدارية إسرائيلية كاملة.