حماس: منح ليفني جائزة دولية محاولة لتجميل وجهها وتبرأة يدها الملطخة بالدماء

ليفني
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

استهجنت حركة حماس، صباح يوم الأربعاء، منح "جائزة الجسر" الدولية لوزيرة الاحتلال الإسرائيلية السابقة تسيفي ليفني، معتبرةً أنه محاولة لتجميل وجهها وتبرأى يدها الملطخة بدماء الشعب الفلسطيني.

قال المتحدث باسم حماس عبد اللطيف القانوع في بيانٍ وصل "خبر"، "إن منح بلدة جورليتز الألمانية جائزة دولية لوزيرة خارجية الاحتلال السابقة تسيفي ليفني محاولة يائسة لتجميل وجهها الأسود، وتبرأة يدها الملطخة بدماء شعبنا ويعمل على تشجيع قادة الاحتلال المجرمين بارتكاب مزيد من الجرائم".

وأضاف القانوع: "من المؤسف وغير المعقول منح جائزة دولية لمجرمة الحرب تسيفي ليفني التي ارتكبت جرائم حرب ضد أبناء شعبنا وراح ضحيتها ما يزيد عن 1400 شهيد معظمهم من المدنيين خاصة من الأطفال والنساء والمسنين في حرب 2009".

وتابع: "منح جائزة دولية لمجرمة الحرب ليفني قاتلة الأطفال والنساء والمطلوبة للمحاكم الدولية يستدعي موقفاً من المؤسسات التي قامت بتوثيق جرائم الاحتلال والمؤسسات الحقوقية المختصة بهدف إبطال وسحب الجائزة الممنوحة وتقديم ليفني للمحاكمة".

وطالب المتحدث باسم حماس، السلطة الفلسطينية مضاعفة الجهد الدبلوماسي وتفعيل الخيار القانوني والاستمرار في ملاحقة قادة الاحتلال في المؤسسات الدولية وتقديمهم للمحاكم.

الجدير بالذكر، أن "جائزة الجسر" جائزة دولية تمنحها بلدة جورليتز الألمانية سنويًا لشخص ساهم من خلال نشاطاته وأعماله في تشكيل فهم أفضل بين الشعوب في أوروبا.