داعية للمشاركة في مسيرات الغضب

حركة فتح توجِّه خطابًا ونداءً لأبناء شعبنا الفلسطيني

مهرجان فتح
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

وجَّهت حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح" خطابًا ونداءً لأبنائها ولشعبنا الفلسطيني، دعت فيها للمشاركة في مسيرات رفض مخططات الضم "الإسرائيلية".

وقالت في خطاب وصل وكالة "خبر" على لسان عضو مجلسها الثوري والمتحدث الرسمي باسمها أسامة القواسمي، مساء يوم الخميس: "إنّها تخوض جولة جديدة مع الكيان الغاصب"، مُردفةً: "إنّها منازلة تليق بالشرفاء وأبناء الوطن المخلصين، نخوضها بكل يقين وتوكل على الله العزيز القدير، وببسالة من أجل من ضحوا بأرواحهم وأفنوا أعمارهم خلف قضبان العتمة".

وأضافت: "من أجل جرحانا وأطفالنا ونسائنا وشيوخنا، من أجل وطننا الذي لا نقايضه بالدولار والطحين وعلب السردين، نموت واقفين ولن نرفع الراية البيضاء مهما اشتدد حصار الظالمين، ففلسطين التي أصبحت زمرة دمائنا، لا نعيش دونها ولن نكون غير فرسانها ونحن أهل لها وللدفاع عنها بل نحن ملحها وماؤها".

وتابعت: "يا شعبنا البطل الثائر،  عهدناك وتعلمنا منك أن الأرض عرض وشرف وقد انتصرت لشرفك الوطني مدداً وامتداد السنين القاسيات، وماهي إلا ربع ساعة وينجلي الظلام، ونعود للقمم العاليات، ونعود للنهر والتلال والغابات وللسهل والأودية والمنحدرات، وإلى القدس والأغوار".

وختمت بيانها بالقول: "هبوا يا شعبنا العظيم، نُصرة من أجل ترابكم الوطني، وشاركوا معنا في مسيرات الغضب المنددة بسياسات المجرم الإسرائيلي، ولنقف تحت الشمس وأمام العالم بأسره ونرفع الصوت عالياً ومقذوفه العنفوان والتحدي (لا للضم.. لا لصفقة الخزي .. ونعم للدولة الفلسطينية المستقلة.. نعم للقدس عاصمةً فلسطين ودرة الحلم)، عاش شعب فلسطين العظيم المجد للشهداء الحرية للأسرى والشفاء للجرحى".