حشودٌ فلسطينية تتوجه نحو الأغوار الشمالية لمواجهة "خطة الضم"

منطقة الأغوار
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

من المقرر، أن يحتشد أبناء الشعب الفلسطيني اليوم الإثنين في تمام الساعة الخامسة مساءً، في الأغوار الفلسطينية، لمواجهة خطة الضم الاحتلالة الهادفة إلى ضم غور الأردن وأجزاء من الضفة الغربية إلى سيادة الاحتلال.

 وبدأ الفلسطينيون بالتوافد إلى الأغوار منذ ساعات الصباح، تلبيةً لدعوة حركة "فتح" وفصائل منظمة التحرير، ومؤسسات المجتمع المدني، لمواجهة خطط إسرائيل لضم أجزاء من الضفة الغربية.

ومن المتوقع أن تنطلق حافلات من كافة محافظات الضفة، ظهر اليوم باتجاه الأغوار، حيث التجمع الحاشد في تمام الساعة الخامسة مساء.

وسيشارك في التجمع، العديد من الشخصيات الوطنية والاعتبارية، إضافة إلى ممثلين عن المجتمع الدولي، وعلى رأسهم مبعوث الأمم المتحدة لعملية السلام نيكولاي ميلادينوف، وممثل الاتحاد الاوروبي، وقناصل الدول الاجنبية بما فيهم القنصل البريطاني العام، والسفير الصيني، والسفير الأردني، وأعضاء اللجنة المركزية لحركة "فتح"، ووزراء، وقيادات في الفصائل الفلسطينية، حيث يلقي كل منهم كلمة تؤكد على موقف بلاده الرافض لخطة الضم.

كما دعت حركة "فتح" أبناء الشعب الفلسطيني في الشتات، خاصة في أوروبا، إلى الخروج باتجاه السفارات الأمريكية والإسرائيلية، تعبيرًا عن رفضهم للضم.