بالفيديو : اليكِ "سيدتي" افكار رومانسية لتجديد الحياة الزوجية

بالفيديو : اليكِ "سيدتي" افكار رومانسية لتجديد الحياة الزوجية
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

تمر الحياة الزوجية بفترة ركود وفتور عاطفي بين الزوجين، وفي عصر "الإنترنت والسوشيال ميديا" نجد كثيراً من الأزواج يقضون وقتاً طويلاً في متابعة وسائل التواصل الاجتماعي خلال تواجدهم في المنزل فتبدأ المشاكل والخلافات بالظهور، وبما أن الحياة الزوجية تحتاج مجهودًا من الشريكين للحفاظ عليها وعلى استمرارها واستقرارها، نقدم لكِ سيدتي مجموعة من الأفكار الرومانسية البسيطة يتشارك فيها الزوجان لتجديد حياتهم

أفكار للحياة الزوجية


مشاهدة فيلم
1. يمكن للزوجين أن يشاهدا برنامجًا أو مسلسلاً يومياً مع بعضهما، وإن لم يستطيعا لضيق الوقت وانشغالهما، يمكن تخصيص يوم في الأسبوع لكي يسهرا على فيلم (أجنبي أو عربي)، وقتها سيشعران أن هناك مشاركة بينهما حتى لو لم يكن هناك اهتمام من أي طرف، لكن المشاركة خلقت جوًا لطيفًا وحميمًا.
ممارسة الرياضة
2. يمكن ممارسة أي نشاط رياضي سوياً، كرياضة المشي لمدة نصف ساعة، أو أي هواية تحبانها معاً فسوف تقضيان أوقاتاً من العمر لا تنسى، ويمكن أن ينتعل كلاكما نفس نوع ولون الحذاء الرياضي فهذا سوف يشعركما جداً بالسعادة.
كسر الروتين
3. اكسري روتين المنزل، فبدلاً من تناول العشاء على سفرة الطعام تناولاه في غرفة النوم أو على السرير بين الشموع، واحرصي بين الحين والآخر على ابتكار أصناف جديدة ومميزة يحبها زوجك.
4. على الزوج أو الزوجة المبادرة بالقيام بمفاجأة للطرف الآخر كأن تجعله يشعر بالسعادة لأمر غير متوقع مثلاً الترتيب لسفرية في مكان جميل أو حجز شالية أو القيام برحلة سفاري أو غوص.
5. جربا حضور دورات مشتركة خاصة أن حضور الدورات يزيد من وعي الزوجين.
6. جربا الطريقة القديمة في الحب، كالرسائل الغرامية الورقية وبخط اليد فرغم التقدم التكنولوجي في وسائل التواصل إلا أن «الرسائل الغرامية» لم تفقد بريقها بعد، فقيام الزوج بكتابة رسالة أو شعر يصف فيه أكثر ما يحبه في زوجته ومفاجأته بها عندما تستيقظ «ولا تنسى عزيزي الزوج أن تعطر الرسالة» تأكد تماماً أنك لن تخفق على الأغلب في تحريك مشاعرها الراكدة.
ضحك ولعب
7. اخرجا واضحكا واستمتعا بيومكما سوياً، لأن الضحك خلال اليوم رغم أي ظروف، سيفرق معكما ويقربكما أكثر من بعض، فمثلاً من الممكن حجز تذاكر والذهاب للسينما أو حفلات الموسيقى أو صالات البولينج والبلياردو، والتقطا صوراً للذكرى.
حركات طفولية
8. من الجميل جداً استعادة طفولتكما من خلال القيام ببعض الحركات الشقية والطفولية، كالذهاب لمدينة الألعاب أو تسلل أرجوحة الأطفال للعب فيها ليلاً، فالاستمتاع بركوب الأرجوحة فكرة رومانسية وجنونية للكثيرين.
9. جربا أن تدخلا المطبخ سوياً وتتحديا بعضكما في صنع طبخة جديدة.
10. يمكن اختيار مواضيع تتحدثان فيها بعيدة عن الموضوعات المعتادة كل يوم من أجل كسر الملل.
11. المعاكسة والغزل ونظرات العيون كلها لها تأثير السحر بين أي اثنين فمثلاً: اهمسي في أذن زوجك بعبارة رومانسية رقيقة أثناء وجودكما وسط مجموعة من الأقارب أو في السوق «أنت أجمل شيء في حياتي» وغيرها من جمل الحب والرومانسية.
12 . فاجئي زوجكِ ببعض التصرفات مثل إهداء الورود في العمل أو في أي وقت غير متوقع ولا يشترط أن يكون هناك مناسبة معينة لتفعلي ذلك وتعبري له عن حبك.

13. «اخطف زوجتك» يمكن لك أن ترتب نفسك بيوم معين وتذهب لأخذها من عملها وتخطفها في رحلة بسيطة مثلاً: أن تذهبا إلى مكان هادئ لشرب الشاي وتستمتعا سوياً بمشاهدة غروب الشمس.