"فتح" تُطلق الحملة العالمية لمواجهة خطة الضم الإسرائيلية

فتح.jpg
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أعلنت حركة فتح، اليوم الأربعاء، عن إطلاقها لحملة عالمية لمناهضة خطة الضم الإسرائيلية، لغور الأردن وأجزاء من الضفة الغربية.

وقال مفوضية الإعلام والثقافة في حركة فتح: "إنّ قضيتنا تدخل منحنىً خطيرًا يستهدف جوهرها عبر خطط الضم الإسرائيلية الاستيطانية التي تشكل تهديدًا على وجود دولة فلسطين، وسيؤدي قرار الضم لأي جزء إضافي من فلسطين المحتلة، بغض النظر عن مستواه، إلى عواقب وخيمة، وهي خرق لكل الاتفاقيات والأعراف الدولية".

وأضافت المفوضية في بيان لها، أن خطط الضم الإسرائيلية ليست وليدة اليوم أو الأمس، إنما هي مخطط استيطاني كبير يعمل على مصادر أكبر قدر ممكن من الأراضي الفلسطينية، ليقضي نهائيًا على حلم الدولة الفلسطينية.

ولفتت إلى القرارات التي اتخذتها القيادة الفلسطينية، وأبرزها التحلل من الالتزام بكل الاتفاقيات مع الجانبين الإسرائيلي والأميركي، ودخلت في مواجهة سياسية قانونية شعبية ضد هذا المشروع الاستيطاني الإجرامي، داعيةً إلى الوقوف صفًا واحدًا كقيادة وفصائل وشعب في مواجهة هذا الحلف الإسرائيلي الأميركي.

وذكرت مفوضية الاعلام والثقافة، أن هذه الحملة ستعمل بكل ما أوتيت من إمكانيات مادية وبشرية لإظهار رواية الحق الفلسطيني، ولحشد الأصوات الفلسطينية والعربية والدولية المناهضة لمشروع الضم الاستيطاني، للعمل على إجبار الاحتلال على الغاء هذه الخطوة والتوقف التام عنها.