هيئة شؤون الأسرى تروي تفاصيل عزل الأسيرتين حمادة وحشيمة

إدارة السجون تواصل عزل
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

روت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، اليوم الخميس، ظروف وتفاصيل عزل الأسيرتين فدوى حمادة وجيهان حشيمة، القابعتين في عزل "الجلمة"، لليوم السادس عشر على التوالي.

 قالت الهيئة في بيان صحفي وصل "خبر" نسخة عنه: "إنّ سلطات الاحتلال الإسرائيلي، تواصل عزل الأسيرتين فدوى حمادة وجيهان حشيمة، في عزل "الجلمة"، بظروف صعبة وقاسية".

وأضافت، أن الأسيرتين حمادة وحشيمة تتعرضان لمعاملة سيئة واستفزازية، وتقبعان في غرفة ضيقة ثبّت بداخلها 3 كاميرات مراقبة، ومن دون أية أدوات كهربائية ومقطوعات عن العالم الخارجي بشكل تام.

ونقلت الهية حديث الأسيرتين: "منذ نقلنا إلى عزل الجلمة ونحن بنفس الملابس، لم يحضروا لنا أغراضنا، وأعطونا فقط (بلوزة) لكل واحدة ومعجون أسنان مع فرشاة أسنان بالية ومكسورة، وهناك مرحاض في الغرفة بجانب (الدش) يفصله باب صغير بطول حوالي نصف متر ومرتفع عن الأرض حوالي (30) سم، وهذا يزيد من معاناتنا".

وتابعتا: "نخرج للقاء المحامي ونحن مقيدتا الأرجل، ويخرجوننا من دون أن يلبسونا الكمامات ولغاية اللحظة ومنذ أشهر ونحن ممنوعتان من الخروج للفورة وزيارة الأهل".

ويذكر أن الأسيرة فدوى حمادة معتقلة منذ عام 2017م، وهي محكومة بالسّجن لمدة عشر سنوات، والأسيرة الجريحة جيهان حشيمة معتقلة منذ عام 2016، وهي محكومة بالسّجن لمدة أربع سنوات، وتُعاني من عدة مشاكل صحية، تفاقمت جرّاء إصابتها برصاص الاحتلال أثناء عملية اعتقالها.