تفعيل رابط فحص صرف المنحة القطرية 100 دولار شهر 6 للعام 2020

دولار القطرية
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

من المقرر أنّ تُفعل وزارة تكنولوجيا المعلومات في غزّة، ظهر اليوم الخميس، رابط فحص صرف دورة شهر 6 للعام 2020 من المنحة القطرية 100 دولار للأسر الفقيرة.

وفي السياق ذاته، كشفت وزارة التنمية الاجتماعية أنّها ستبدأ يوم السبت المقبل بصرف المنحة القطرية 100 دولار لحوالي 100 ألف أسرة فقيرة قطاع غزّّة.

وقالت: "إنّه سيتم البدء بصرف المنحة اعتبارًا من يوم السبت الموافق 2020/6/27 وحتى يوم الخميس 2020/7/2"، لافتةً إلى أنّ الفئات التي ستحصل على المنحة القطرية 100 دولار، هي كل من استلم أقل من 11 مرة، و من استلم 11 مرة ولديه أسرة مكونة من  ثلاثة أفراد فأكثر.

وأشارت إلى عدم وجود أسماء جديدة في الدفعة الحالية، مُؤكّدةً على أنّ عملية الصرف ستتم عبر فروع مكاتب البريد في محافظات قطاع غزّة لـ 100 ألف أسرة، بواقع 100$  للأسرة الواحدة وفقاً لآلية جديدة ستنفذ بالتعاون مع الجهات الحكومية المختصة وعلى رأسها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ووزارتي الصحة والداخلية بغزّة.

وبيّنت أنّ عملية الصرف تتم وفق معايير السلامة للمستفيدين والحفاظ على مسافات كافية بينهم، وذلك ضمن الإجراءات الوقائية لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

من هنا شاهد تقرير جلسة تُحاكي مؤتمر الدول المانحة للأونروا

ملاحظة: تفعيل الرابط خلال الساعات القليلة القادمة.

رابط الفحص: اضغط هنا