قرار بإغلاق عدد من المرافق الحياتية في الخليل وبيت لحم بسبب "كورونا"

اغلاقات
حجم الخط

بيت لحم - وكالة خبر

أصدر محافظ الخليل اللواء جبرين البكري مساء يوم السبت، قرارًا بإغلاق عدد من المديريات الحكومية بالمحافظة جنوب الضفة الغربية المحتلة.

وقال البيان: إنه "واستنادًا لقرار الرئيس محمود عباس بإعلان حالة الطوارئ في دولة فلسطين وتنفيذا لتعليمات رئيس الوزراء محمد شتية، وفي إطار الحرص على صحة وسلامة المواطنين، فقد تقرر إغلاق مديرية النقل والمواصلات بمدينة الخليل، ومديرية داخلية شمال الخليل، ومديرية التربية والتعليم في يطا، حتى يوم الأحد 5-7-2020 من أجل الحفاظ على سلامة المواطنين واستكمال إجراءات الطب الوقائي".

كما وأصدر قرار بإغلاق مديرية أوقاف الخليل، بدءًا من مساء اليوم حتى صباح الأحد المقبل الموافق 5 يوليو القادم، وذلك في إطار الحرص على صحة وسلامة المواطنين.

وفي بيت لحم، أشار مدير عام شرطة محافظة بيت لحم العميد طارق الحاج تم، اليوم السبت، إلى أنه تم نشر حواجز شرطية في مركز محافظة بيت لحم، وكذلك للأمن الوطني على مداخلها الرئيسة.

وأضاف أن ثمانية حواجز "المحبة" تم نشرها في المدن الرئيسية الثلاثة بيت لحم، وبيت جالا، وبيت ساحور، والمخيمات الثلاثة الدهيشة، وعايده، والعزة "بيت جبرين"، إضافة إلى ستة حواجز لقوى الأمن الوطني على المداخل المؤدية للمحافظة من أجل منع الدخول والخروج من وإلى المحافظة إلا في الحالات الضرورية، وهي النادي الأرثوذكسي العربي بيت جالا، ومنطقة البالوع، والمدخل الجنوبي "النشاش" في بلدة الخضر، وبيت ساحور، والعبيدية، وجناته.

وأكد على أنه تم إضافة حواجز أخرى تبعا للاحتياجات الأمنية والوقائية، إضافة إلى تسيير دوريات مشتركة من الأجهزة الأمنية لدعم واسناد الحواجز الأمنية، وهو ما سبق إغلاق محافظة بيت لحم لمدة 48 ساعة، بدء من الساعة السادسة من صباح يوم الاثنين المقبل.

وقال الحاج إن هذه الحواجز ونشرها تأتي تنفيذا لقرارات الحكومة وبناء على توجيهات وتعليمات قيادة الأجهزة الأمنية، وبناء عليه محافظ بيت لحم كامل حميد رئيس لجنة الطوارئ العليا أصدر تعليماته للشرطة والأجهزة الأمنية بأخذ كافة الإجراءات اللازمة لتطبيق القرارات الحكومية المتعلقة بإغلاق كل المناطق التي يظهر فيها إصابات وعزل المحافظة عن المحافظات الأخرى، ومتابعة التزامات المواطنين بالسلامة والوقاية العامة.