"أصبحنا من الدول المتقدمة في الوباء"

الشخرة: فلسطين مقبلة على كارثة كبرى جراء فيروس كورونا

كمال الشخرة.
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

حذّر مدير الرعاية الأولية بوزارة الصحة الفلسطينية د. كمال الشخرة، اليوم الأحد، أن فلسطين مقبلة على كارثة كبيرة جراء فيروس كورونا إذا لم يلتزم المواطنون بالإجراءات الوقائية، مبينًا أن فلسطين أصبحت من الدول المتقدمة في انتشار الفيروس بعد أن كانت من أفضل الدول في احتوائه.

وبيّن الشخرة في تصريحاتٍ صحفية، أن الوباء انتشر نتيجة المخالطة المباشرة سواء في الأفراح أو الأتراح، ما أدى لإصابة أعداد كبيرة في صفوف المخالطين.

وفي سياقٍ آخر، قال الشخرة إن "وزيرة الصحة د. مي الكيلة وكافة الطاقم تتواجد في الخليل منذ يومين، لعمل مراكز للفرز الدقيق للمصابين وأخد عينات لحصر انتشار الفيروس"، مشيراً الى عقد الوزارة اجتماعاً الليلة الماضية مع كافة مدراء المستشفيات في الخليل.

وأضاف، أن الوزارة قررت بدءاً من اليوم، العمل في مستشفى دورا لاستقبال كافة الحالات سواء الحرجة أو التي تعاني من ضعف في التنفس، موضحاً انه تم تزويد المستشفيات بـ10 أسرة، بالإضافة الى 120 سرير عادي، وتركيب جهاز اشعة واجهزة لتوريد الأكسجين.

وأكد الشخرة، على أنه في حال الحاجة سيتم فتح مستشفى حكومي آخر.

وكانت وزيرة الصحة الفلسطينية د. مي الكيلة، قد أعلنت صباح اليوم، عن تسجيل 59 إصابة جديدة بفيروس "كورونا" المستجد في محافظات الضفة الغربية المحتلة، ليبلغ إجمالي الإصابات في فلسطين 2112 منها 1484 بحالة نشطة.