يسير بشكل طبيعي

الزراعة بغزّة: مستعدون لموسم الأضاحي وفق إجراءات مشددة لمنع تفشي "كورونا"

الأضاحي
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

قالت وزارة الزراعة في قطاع غزة، عصر يوم الأحد، إنها مستعدة لاستقبال موسم الأضاحي وفق إجراءات مشددة لمنع تفشي فيروس "كورونا" المستجد "كوفييد 19".

وأكد المتحدث الإعلامي باسم الوزارة أدهم البسيوني في تصريح صحفي، على أن موسم الأضاحي في غزة، يسير بشكل طبيعي، وفق ما هو مخطط له.

وأضاف: "أن وزارة الزراعة، بدأت استعداداتها منذ أسابيع للتجهيز لموسم الأضاحي، وأن العمل جار على توفير الكميات اللازمة للاستهلاك في القطاع، دون أي مشاكل تذكر".

وتوقعت وزارة الزراعة، أن يصل الاحتياج للأضاحي هذا الموسم إلى 12 ألفاً من العجول والأبقار و30 ألفاً من الأغنام والماعز، وأن هذه النسبة، يتحكم بها سواء بالزيادة أو النقصان، الوضع الاقتصادي العام. 

وفيما يخص أسعار الأضاحي في غزة، شدد البسيوني، على أن ما يُحدد الأسعار هو نسبة الإقبال والعرض والطلب، لافتًا إلى أن الوزارة لا تقوم بتحديد الأسعار.

وذكر أن الكميات المتوفرة حتى الآن ثمانية آلاف من الكمية المخصصة لعيد الأضحى، منوهًا إلى أن العجول يتم استيرادها كلياً من الخارج، أما الأغنام، فيتم استيراد جزء منها، وجزء آخر يربى في داخل القطاع.

وتابع أن الوزارة، قامت بتشكيل لجنة فنية مختصة بإدارة الوزارة، مهمتها القيام بجولات على كل المسالخ والمذابح في القطاع من أجل فحص الاستعدادات، وتهيئة المسالخ في حال وجود أي إشكاليات ومعالجتها.