وجّهت رسالة للوسيط المصري

حماس تكشف عن شرطها للبدء في صفقة تبادل أسرى جديدة

صفقة تبادل
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

اشترطت حركة حماس، اليوم الإثنين، إطلاق سراح الأسرى المحررين في صفقة وفاء الأحرار شرط للبدء في الحديث عن صفقة تبادل أسرى جديدة.

وقال المتحدث باسم الحركة عبد اللطيف القانوع خلال وقفة في الذكرى السادسة لاعتقال الأسرى المحررين في صفقة وفاء الأحرار أمام الصليب الأحمر بغزة، "إنّ إعادة اعتقال الأسرى المحررين في صفقة وفاء الأحرار عربدة صهيونية وخرف لبنود الصفقة ونقض للضمانات وتنكر للاتفاق الذي تم بالرعاية المصرية".

وأضاف القانوع: "إنّ إطلاق سراح الأسرى المحررين في صفقة وفاء الأحرار شرط للبدء في الحديث عن صفقة وفاء أحرار جديدة"، مُؤكّداً أنّ "المقاومة الفلسطينية تمتلك أوراقاً قوية للإفراج عن الأسرى في سجون الاحتلال وتستطيع أن تجبر الاحتلال للخضوع لمطالبها".

وشدّد على أنّ الأحكام العالية وإعادة الأحكام على الأسرى المفرج عنهم في الصفقة لاكمال محكومياتهم لن تنال من عزيمة الأسرى الأبطال أو تفت من عضدهم.

وطالب القانوع  الاحتلال الإسرائيلي بسرعة الافراج عن الأسرى المحررين الذين تم اعتقالهم في صفقة وفاء الأحرار والالتزام ببنود وضمانات الصفقة.

ودعا المتحدث باسم الحركة الوسيط المصري للتدخل والضغط على الاحتلال الصهيوني للالتزام ببنود الصفقة والافراج عن الأسرى الذين تم إعادة اعتقالهم.