اليكِ "سيدتي" هذه هي الـ4 أمور التي يخشاها المقبلين على الزواج!

اليكِ "سيدتي" هذه هي الـ4 أمور التي يخشاها المقبلين على الزواج!
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

اتخاذك لقرار مشاركة حياتك مع شخص آخر ليس سهلاً، وقد يحتاج البعض لكثير من الوقت والتفكير للتأكد من أن الوقت قد حان لاتخاذ هذا القرار المصيري.

وبعد اتخاذ القرار بأن الوقت قد حان، ومع اقتراب موعد الزفاف يبدأ الشخص في التفكير: هل اتخذت القرار الصحيح، هل اخترت الشخص المناسب الذي سأكمل معه حياتي، ليشاركني أفكاري والتخطيط لمستقبلي؟ فإذا اقترب موعد زفافك وبدأت في التفكير في تلك الأشياء، أو بدأت تشعر بها حتى بعد الزفاف فلا تعتقد أنك شخص سيئ.

موقع "greatist" يقدِّم قائمة بـ4 أشياء يخشاها المقبلين على الزواج:

1- أن تفقد شخصيتك بسبب الزواج: أن تلاحظ بأن تغييرًا في شخصيتك قد بدأ في الحدوث، ولم تعد قادرًا على لقاء أصدقائك كما كان يحدث في الماضي، هذا أمر طبيعي، لأنك على وشك أن تكون عائلة جديدة خاصة بك، والزواج أصبح يأخذ الكثير من الوقت من حياتك.

2- هل اخترت الشخص المناسب: هذا التساؤول دائما ما يطرح عقب الزواج، وتبدأ في التفكير بأن هذا الشخص الذي قررت أن تكمل حياتك معه ليس مناسب لك، وتبدأ في الحنين إلى الماضي، والعودة إلى الفترة التي كنت فيها بلا أي ارتباط بها.

وعلاج تلك المشكلة بحسب الخبيرة النفسية ليزا فايرستون يكمن في أن يكون الطرفان صادقان مع بعضهما وأن يتحدثا عن جميع مخاوفهما.

3- الخوف من المستقبل: بعد مرور فترة من الزواج يبدأ الزوجان في الخوف من المستقبل، والاعتقاد بأنهما لم يعد هناك تحديات جديدة سيخوضونها مستقبلًا، وأنهما أصبحا يفتقدان إلى شيء ما. وتقول فايرستون إن العودة للحياة الواقعية عقب فترة الزواج الأولى ليس أمر مخيف كما يبدو، فهناك حياة كامله سيعيشها مع زوجك وستكون مليئة بالتحديات.

4- عدم الشعور بالأمان: وانعدام الأمن الداخلي، والحنين إلى فترة ما قبل الزواج، وأن تخشى من أنك أصبحت مرتبط بشكل كبير بحياة شخص آخر، إلا أن الصدق والتواصل مع شريكك سيساعدك على هزيمة تلك المخاوف.