الاحتلال يمدد عزل الأسير إسلام وشاحي

الأسير إسلام وشاحي
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أعلنت إدارة سجون الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، عن تمديد عزل الأسير إسلام وشاحي (38 عاًما)، من مدينة جنين، والذي استمر لأكثر من عام وثلاثة أشهر.

وقال نادي الأسير، إنّ "إدارة سجون الاحتلال الإسرائيلي أصدرت خلال شهر يونيو الجاري، أمرًا جديدًا يقضي بتمديد عزل الأسير وشاحي لمدة ستة أشهر، وهو الخامس الذي يصدر بحقه منذ تاريخ عزله".

وأضاف أن الأسير وشاحي يقبع في عزل سجن "أوهليكدار- بئر السبع"، ولم تتمكن عائلته منذ ثلاثة أشهر من الاطمئنان عليه، خاصة مع وقف زيارات المحامين التي ضاعفت من المعاناة التي يتعرض لها الأسرى خاصة المعزولين.

وذكر أن الأسير المعزول انفراديًا، يُحرم تلقائيًا من زيارة العائلة، وتُشكل زيارة المحامي الوسيلة الوحيدة له للتواصل مع العالم الخارجي"، لافتًا إلى أن إدارة سجون الاحتلال سمحت مؤخرًا للمحامين بإجراء زيارات للأسرى، بعد توقف دام ثلاثة أشهر.

وتعرض الأسير وشاحي المحكوم بالسجن لمدة (19) عامًا، لاعتداء وحشي على يد قوات القمع، في مارس العام الماضي في سجن "النقب الصحراوي"، أدى إلى إصابته بكسور وكدمات وجروح، وذلك إثر عملية قمع كانت الأشد وحشية منذ سنوات، حيث أصيب خلالها عشرات الأسرى.

يشار إلى أن سلطات الاحتلال تطالب بإضافة حكم جديد على حكم الأسير وشاحي، تصل مدته لأكثر من عشر سنوات.