قرار الحكومة بالإغلاق التام يدخل حيز التنفيذ منتصف الليلة

اغلاق محلات تجارية
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أعلن الناطق باسم وزارة الداخلية الفلسطينية غسان نمر، أن قرار الحكومة الفلسطينية بالإغلاق التام والشامل، سيدخل حيز التنفيذ عند منتصف هذه الليلة.

وأفاد في بيان صحفي مساء يوم الخميس، بأن الإغلاق تام وشامل، ويمنع خلاله التحرك أو التزاور تحت طائلة المسؤولية القانونية، مشيرا إلى أن الإغلاق لخمسة أيام مبدئيا قابلة جدا للتمديد.

وأشار إلى أنه سيتم السماح لمحلات البقالة، السوبر ماركت، المخابز، الصيدليات فقط بالعمل خلال هذه الفترة، موضحًا أنه سيتم منع محلات الدواجن واللحوم من العمل تحت طائلة المسؤولية، فيما يترك للمحافظين القرار بخصوص عمل محطات الوقود لضرورات عمل لجان الطوارىء وسيارات الإسعاف ومركبات الأجهزة الامنية.

وقال: يتم الالتزام في كل محافظة بما أعلنه المحافظ ضمن الإطار العام لقرار رئيس الحكومة، منوهًا إلى أن الأجهزة الأمنية ستقوم بتطبيق هذه القرارات بشكل صارم، وستكون هناك مخالفات وتحريك دعاوى قانونية وسحب رخص بحق المخالفين.

أما في المناطق التي لا تخضع للسيطرة الأمنية الفلسطينية، قال إنه سيتم تنفيذ هذه القرارات بشكل صارم بالتعاون مع أعضاء المجالس البلدية والقروية في تلك المناطق، إضافة إلى ضباط وأفراد الأجهزة الأمنية من أبناء هذه المناطق مع العائلات والعشائر.