شاهدوا: رسالة النجمة "حنان ترك" لابنة الفنانة "رجاء الجداوي"

حنان ترك
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

رحلت الفنانة رجاء الجداوي، عن عالمنا  بعد معاناتها بعد إصابتها بفيروس كورونا، عن عمر يناهز 82 عاما.

وامتلأت حسابات النجوم بكلمات حزينة لنعي الراحلة، حتى أن الفنانة حنان ترك، التي لا تتواصل كثيرا مع جمهورها كتبت عبر حسابها على Twitter ناعية رجاء.

ووجهت حنان رسالة خاصة لأميرة، ابنة الفنانة رجاء الجداوي طالبتها فيها بالصبر، وكتبت: "إنا لله وإنا إليه راجعون اللهم اسكن رجاء الجداوى الفردوس الأعلي وثبتها عند السؤال..( أميرة) أعلم أن مثلك لا توصى ولكني أحببت تذكيركِ اصبري حبيبتي إن الله تعالى قال ( إنما يوفى الصابرون أجرهم بغير حساب ) .. جعلت يا الله لها القبول في الأرض .... فجعل لها عندك مغفره ورحمة".

يذكر أن رجاء الجداوي تواجدت في العزل الصحي لمستشفى أبو خليفة في مدينة الاسماعيلية لمدة 43 يومًا، وذلك منذ إصابتها بفيروس كورونا، وكانت تتواجد على جهاز تنفس صناعي اختراقي، ودخلت العناية المركزة المستشفى أبو خليفة للعزل الصحى، بعد تدهور حالتها الصحية.

ومنذ أيام، أكد أعضاء الطاقم الطبي، على أن الحالة الصحية لرجاء الجداوي غير مستقرة، وما يهم الآن هو استعادة الرئة لعملها بشكل طبيعي أكثر من تخلص جسمها من الفيروس، لافتين أن رجاء الجداوي تتنفس حاليًا عبر أنبوب تنفس بالحنجرة ولا يمكنها التنفس بدونه.

فيما تعتبر هذه الأنبوبة هي المرحلة الأخيرة لمصابي كورونا، وفي حال فشلت الرئة في استعادة عملها قد يودي ذلك بحياة المريض.

يشار إلى أن رجاء الجداوي نقلت لمستشفى العزل بالإسماعيلية بعد إصابتها بفيروس كورونا، أول يونيو الماضي، وبعدها نقلت لغرفة العناية المركزة واضطر الأطباء للجوء لجهاز تنفس صناعي بعد انخفاض نسبة الأكسجين بالدم، بعدها حقنها الأطباء ببلازما المتعافين، ومنذ أيام نقلت على جهاز تنفس تداخلي حنجري، وذلك بعد تدهور حالتها الصحية.