الداخلية بغزة: لا يوجد موعد محدد لفتح معبر رفح البري

معبر رفح وكالة خبر
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

قالت وزارة الداخلية والأمن الوطني في قطاع غزة اليوم الإثنين، إنه لا يوجد موعد محدد لفتح معبر رفح البري.

وذكر المتحدث باسم وزارة الداخلية بغزة إياد البزم في تصريح صحفي ورد وكالة "خبر" نسخة عنه: "نتابع الكثير من المناشدات التي وصلت من المواطنين المقيمين في الخارج لفتح المعبر".

وأوضح أن الوزارة اضطرت لإغلاق معبر رفح لتقييم الأوضاع بعد الحجر الصحي للمواطنين خلال الأشهر الماضية، مردفًا أن الخطورة حالياً تكمن في تزايد عدد الإصابات بفيروس كورونا في دول الجوار بشكل عام.

ونوه إلى أن وزارته تتابع كل المستجدات والتفاصيل، وتدرس الإمكانيات المتوافرة لديها، لتتمكن من تقديم كافة الخدمات اللازمة لهم، والمحافظة على أن يبقى قطاع غزة خالياً من انتشار الفيروس، مردفًا: "مازلنا نتواصل مع الجهات ذات العلاقة".

ولفت إلى أن هناك تنسيقاً مع الجهات المصرية، ويتم دراسة كل المستجدات، والواقع أن الأمر لا يتعلق بمعبر رفح وحده، بل أيضاً بتعقيدات أخرى متعلقة بحركة الطيران"، مبينًا أن الوزارة تعاملت خلال الأشهر الماضية مع 5000 عالق، عادوا من السفر لقطاع غزة.

وأعربت الداخلية، عن تفهمها لظروف المواطنين خلال تواجدهم في دول الخارج، مبينًا أن الوزارة تقوم بالترتيبات اللازمة وعندما تنتهي منها سوف يتم فتح معبر رفح قريباً.

يشار إلى أن معبري رفح البري وبيت حانون شمال القطاع، أُغلقا بسبب الإجراءات الوقائية لفيروس كورونا، حيث تم فتحه خلال الفترة الماضية لإدخال المواطنين العالقين حيث تم حجرهم في أماكن مخصصة.