قادمين من تركيا

الخارجية تكشف تفاصيل عودة أكثر من 500 عالق اليوم وغدًا

العالقين العائدين
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

 

من المقرر أن يغادر عدد من أبناء الشعب الفلسطيني أرض الوطن إلى تركيا، تزامنًا مع عودة ما يقارب 272 من أبناء شعبنا العالقين في دبي والرياض إلى أرض الوطن، اليوم الخميس، حسب ما أعلنته وزارة الخارجية والمغتربين.

وأفاد مستشار وزير الخارجية، أحمد الديك في تصريحاتٍ صحفية، بأن 270 عالقاً، سيصلون غداً أرض الوطن على متن طائرة، تقلهم من إسطنبول، وذلك في إطار حملة عودة الأحباب المتواصلة، والتي لن تكتمل إلا بإجلاء العالقين من أبناء شعبنا في قطاع غزة، مشيراً إلى أن التنسيق المركزي، مستمر مع دول الجوار، خاصة مصر فقط من خلال الجهات الحكومة الرسمية ذات العلاقة.

وأوضح الديك، أن السلطات المصرية، بدأت بتسيير رحلات إجلاء لعالقين مصريين، مما يتيح فرصة للعالقين من أبناء شعبنا في قطاع غزة، الحجز على هذه الرحلات، ضمن معايير من هم فوق 40 سنة من الذكور والنساء والمتزوجين من جميع الأعمار.

ونوه إلى أنه حتى اللحظة، لا توجد موافقة رسمية من الجانب المصري على طلب بتسيير رحلات إجلاء، حيث لا يوجد عالقون من أبناء الشعب الفلسطيني في مصر نفسها، مشيرًا إلى أنه تم إجلاء 200 مواطن، وصلوا إلى مصر من الخارج، وهم بانتظار فتح المعبر للعودة إلى قطاع غزة.